Sunday 13th June,200411581العددالأحد 25 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

يماني مفتتحاً مركز خدمة سيدات الأعمال: مستمرون في إنشاء المراكز يماني مفتتحاً مركز خدمة سيدات الأعمال: مستمرون في إنشاء المراكز
المملكة تبدأ مفاوضات جديدة للانضمام لمنظمة التجارة الأربعاء

* الرياض - واس:
افتتح معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني امس مركز خدمة سيدات الأعمال وذلك بمقر وزارة الصناعة والكهرباء سابقاً بالملز.
وفور وصول معاليه إلى مقر المركز تجول في أقسامه المختلفة واطلع على ما يقدمه من خدمات متنوعة تساعد سيدات الأعمال بالمملكة على إنجاز انشطتهن التجارية بكل يسر وسهولة.
وقد أكد معالي الدكتور هاشم يماني في تصريح صحفي أهمية مثل هذه المراكز التي تخدم سيدات الأعمال بالمملكة بما ينعكس على أداء القطاع الخاص السعودي مبيناً أن الوزارة تسير بشكل مستمر وسريع في إنشاء مراكز خدمات الأعمال لرجال وسيدات الأعمال في جميع مناطق المملكة.
وقال: إن الوزارة بدأت تدرس موضوع تخصيص أراضي صناعية لسيدات الأعمال منذ سنوات عديدة وأن الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية ستقوم على تنفيذ ذلك مشيراً إلى أنه في هذا الصدد أعلن سمو أمير منطقة تبوك يوم الثلاثاء الماضي عن أنه تم تخصيص جزء من المدينة الصناعية بتبوك لتكون مدينة صناعية نسائية وسيستمر تخصيص جزء من كل مدينة صناعية بالمملكة لتكون مدن صناعية نسائية.
وحول آخر المستجدات لدخول المملكة رسمياً إلى منظمة التجارة العالمية أجاب قائلاً: إن انضمام المملكة إلى المنظمة يكون على مراحل عديدة ومنها مسار الاتفاقات الثنائية حيث تبقى للمملكة دولتان هي الولايات المتحدة وبنما والولايات المتحدة باعتبارها أكبر دولة اقتصادية في العالم عندها الكثير من الأمور التي تريد أن تستوضحها وهو ما يتطلب الوقت الأكثر والمملكة أنجزت الكثير من الاتفاقات الثنائية وتناقش المملكة بشكل جدي هذا الموضوع.
وأفاد أنه سيكون هناك اجتماع لفريق العمل التفاوضي بالمملكة يوم الاربعاء القادم بجنيف لاستكمال مباحثات انضمام المملكة إلى منظمة التجارة العالمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved