Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

شركة أميانتيت تنتج خزاناً مزدوجاً من الفيبرجلاس مقاوماً للتآكل شركة أميانتيت تنتج خزاناً مزدوجاً من الفيبرجلاس مقاوماً للتآكل

* الرياض - الجزيرة:
حققت شركة أميانتيت لصناعة الفيبرجلاس المحدودة للمرة الأولى في الشرق الأوسط الدمام، إنجازا آخر يضاف إلى سجل إنجازاتها بعد أن أصبحت الأولى في الشرق الأوسط التي تطور وتنتج خزانات ذات جدار مزدوج مصنعة من الفيبرجلاس المقوى.
وقد تم تصميم وتصنيع المنتج الجديد بواسطة شركة أميانتيت لصناعة الفيبرجلاس المحدودة (AFIL) التابعة لمجموعة أميانتيت، ونظرا لما يتمتع به خزان الفيبرجلاس مزدوج الجدار من متانة ومقاومة عالية للتآكل، فإنه من المتوقع أن يحل محل خزانات الصلب الحالية ذات الجدار المزدوج.
وتتميز خزانات الفيبرجلاس مزدوجة الجدار بوجود جدار داخلي يشمل الحجرة الرئيسية للخزان المستخدم لتخزين السوائل الخطيرة مثل الكيماويات والمنتجات البترولية ومخاليط الكحول والبنزين.
ويشكل الجدار الخارجي مساحة للحماية حول الحجرة الرئيسية حيث يتم ملء هذه المساحة بسائل خاص غير ضار يمكن عن طريقه اكتشاف أي تسرب. والخزان مزود بنظام إنذار فريد من نوعه، يطلق صوتا في حالة حصول أي تسرب، وفي حالة حدوث تصدع في الجدار الداخلي (وهو أمر مستبعد)، فإن الجدار الخارجي مصمم لاحتواء السائل المتسرب ومنع التلوث البيئي.
تتعرض خزانات الصلب ذات الجدار المزدوج للتآكل الداخلي الذي يساعد على حدوث التسرب، كما أنها قد تتأثر بمصدرين خارجيين للتآكل هما تأثير الجلفنة والتيارات الكهربائية الشاردة. أما خزانات الفيبرجلاس ذات الجدار المزدوج التي تنتجها أميانتيت، فإنها لا تصدأ ولا تحتاج إلى صيانة، وتلائم كافة منتجات الوقود البترولية ومخاليط الكحول والبنزين.
ويمكن استخدام الخزانات الأرضية ذات الجدار المزدوج لتخزين البنزين ووقود الطائرات والجازول (خليط يتكون من 90% جازولين 10% إيثانول) ووقود المحركات النفاثة ووقود محركات الديزل ومياه الشرب أو مياه التصريف في درجات الحرارة المحيطة تحت سطح الأرض، أو الوقود في درجات حرارة لا تتجاوز 65 درجة مئوية.
وإضافة إلى كونها غير قابلة للتآكل فإن الخزانات ذات الجدار المزدوج التي تنتجها أميانتيت تتميز بقوتها ومتانتها لوجود وصلات تقوية خاصة تربط الجدارين الداخلي والخارجي معا ليشكلا بنية فريدة من نوعها، وعند تركيبها السليم فإن خزانات الفيبرجلاس التحت أرضية تتحمل الحركة المستمرة لمرور الشاحنات الثقيلة فوقها)، كما أنها مصممة لتلبي معايير أداء خاصة في حفر التركيب الجافة أو المغمورة بالكامل بالسوائل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved