Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

أمين الرياض يشهد انطلاق أول أيامه أمين الرياض يشهد انطلاق أول أيامه
بدء فعاليات معرض الرياض الدولي السابع للعقار بصفقة قيمتها 10 ملايين ريال
الأمير ابن عياف:اتحاد الشركات العقارية الكبرى في المملكة يقوي استثماراتها

  * الرياض - عبدالله العاصم:
عكس معرض الرياض الدولي السابع للعقار الذي انطلقت فعالياته مساء أمس قوة ومتانة النشاط الاقتصادي للقطاع العقاري في المملكة وأكد المعرض الذي يشارك فيه حوالي 60 شركة ومؤسسة عقارية من داخل وخارج المملكة الاستقرار الاقتصادي للمملكة وقوة ومتانة الاقتصاد السعودي، ولم تشكل الأحداث الإجرامية التي شهدتها أجزاء من مدن المملكة واستهدفت مواطنين ومقيمين مستأمنين أي تأثير على ملامح نجاح معرض الرياض الدولي السابع للعقار في أول أيامه.
وكان أمين مدينة الرياض سمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن قد افتتح مساء أمس فعاليات معرض الرياض السابع للعقارات الذي حمل شعار (الملتقى العقاري السنوي للمستثمرين والمشترين) ، وأكد سموه في تصريح صحفي عقب افتتاحه المعرض: إن تنامي شركات العقار وتزايدها بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة وبخاصة الرياض يعد ظاهرة صحية، حيث يخلق المنافسة الإيجابية فيما بين الشركات, وقال: إن وجود الشركات قد يوجد في الأيام المقبلة اتحادا للشركات وهو ما يعطيها قوة أكبر ويمكنها من الاستثمار ووضع قاعدة اقتصادية لصناعة البناء في جميع مجالاته (الأرض، المسكن، التصميم، التطوير، التمويل، التشغيل) .
وأوضح أن المعرض في هذا العام يتحدث عن نفسه بوجود الاستثمارات الكبيرة وهو ما يعطي دلالة واضحة على قوة اقتصاد المملكة والتطور النوعي في الاستثمار العقاري، مفيداً أن المعرض أحد صفحات مستقبل الرياض عقارياً.
وأضاف ان المعرض لهذا العام يختلف عن الأعوام السابقة التي كانت تقتصر على تقديم الأراضي فقط، فيما المعرض الحالي الأراضي المقدمة من خلاله مخدومة من خلال التنافس على المستوى النوعي في التطوير والتيسير على المواطن في عملية تملك المسكن.
وبين أمين الرياض أن دور الأجهزة الحكومية مع القطاع الخاص فيما يختصر بالتطوير الخدماتي للمرافق العامة يمثل شراكة، مشيراً إلى أن التناسق فيما بينها يعطي منتجاً سليما. وفيما يتعلق بغلاء أسعار الأراضي أفاد أن ذلك يحكمه العرض والطلب بالسوق, وقال: ان وجود شركات متنوعة سيخلق تنافسا في الأسعار والجودة. وبين أن أمانة الرياض تتمثل في المبادرات والحوافز حيث تبادر بأفكار جيدة وتقدم حوافز للذين يقدمون خدمات تطويرية مميزة.
وخلال جولة للجزيرة في أرجاء المعرض، لاحظت كثافة من الزائرين وتواجد كبار العقاريين الذين قاموا بتقديم شرح وافٍ ومفصل عن منتجاتهم العقارية، وخصصت الكثير من الجهات المشاركة مقاعد للزوار وهو ما يعني رغبة جادة منهم في استغلال أيام المعرض لتسويق منتجاتهم بشكل مباشر, واهتم مشاركون آخرون بالتعريف بمنتجاتهم التي لم يعلن الكثير منها قبل انطلاق المعرض, وأكدوا أنهم لا يرغبون سوى التعريف بمنتجاتهم دون القيام بأي تسويق لهذه المنتجات.
وفي أول أيام معرض الرياض السابع للعقارات أتمت جوار لإدارة وتسويق العقار صفقة عقارية بقيمة 10 ملايين ريال تمثلت في تسويق أجزاء من برج زمزم المجاور للحرم المكي الشريف، وتبلغ قيمة المشاريع التي تسوقها (جوار) 6 مليارات ريال، وفي جناح عقار القابضة أفاد المسؤولون أنهم لا يرغبون تسويق منتجاتهم خلال أيام المعرض وإنما يرغبون تعريف الزوار بمشاريعهم وخصوصاً مشروع سوق بني النجار, وأبلغوا (الجزيرة) أن قيمة مشاريعهم المعروضة في المعرض تتجاوز ملياري ريال، وتكتم مشاركون آخرون على القيمة المالية لمنتجاتهم المعروضة في المعرض، وأكدوا أن أيام المعرض ستتحقق لهم صفقات عقارية بملايين الريالات.
وستشهد أيام المعرض مؤتمرات صحفية لعدد من المشاركين في المعرض للتعريف بمنتجاتهم وخططهم المستقبلية، كما ستشهد أيام المعرض ندوات ومحاضرات خاصة بالقطاع العقاري.
يذكر أن معرض الرياض السابع للعقارات الذي تنظمه رامتان للمعارض والمؤتمرات سيستمر حتى يوم الاثنين المقبل، ومواعيد الزيارات على النحو التالي: من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى 1.30 ظهراً (الفترة الأولى) ومن الساعة الرابعة والنصف مساء وحتى 9.30 ليلاً (الفترة الثانية) ، وخصصت الفترة المسائية من يوم الجمعة للعائلات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved