Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

إحراق ثلاثة مساجد إحراق ثلاثة مساجد
مقتل 50 شخصاً في اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في نيجيريا

* كانو- نيجيريا أ ف ب:
قتل 50 شخصاً وجرى إحراق ثلاثة مساجد في تجدد أعمال العنف بين المسيحيين والمسلمين في شمال نيجيريا، كما صرح متحدث باسم حكومة ولاية اداماوا لوكالة فرانس برس أمس الأربعاء.
وجاءت موجة العنف الجديدة التي اندلعت أمس الأول الثلاثاء في ولاية اداماوا شمال شرق البلاد في إطار سلسلة من الاشتباكات التي تشهدها الولاية.
وصرح ويلي زالوالي المتحدث باسم حكومة الولاية أن القتال اندلع بينما كان عدد من سكان المدينة المسلمين يحاولون إعادة بناء مسجد أحرق سابقاً على أرض قريبة من قصر زعيم القبيلة المسيحية المحلية.
وأضاف في اتصال هاتفي معه من مدينة يولا عاصمة الولاية أن (التقارير تؤكد أن 50 شخصاً قتلوا بينما جرح العشرات وأحرق 20 منزلاً وثلاثة مساجد).
ولم يتضح على الفور ما إذا كان القتلى السبعة هم مسلمون أم مسيحيون أو من الجانبين. وكان المسجد الذي حاول المسلمون إعادة بنائه أحرق في 8 حزيران- يونيو من العام الماضي عندما قتل 100 شخص في أعمال عنف جاءت نتيجة مقتل مسيحي على يد مسلم. وقتل أكثر من 200 شخص الشهر الماضي في اشتباكات بين مسيحيين ومسلمين وسط نيجيريا، كما قتل عشرات آخرون في مدينة كانو شمال البلاد مما أثار مخاوف من اندلاع نزاع طائفي على نطاق واسع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved