Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية

في مثل هذا اليوم 2 يونيو من عام 1865م، وفي خطوة اعتبرت على أنها علامة على انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية، قام الجنرال الكونفيدرالي إدموند كيربي سميث قائد القوات الكونفيدرالية غرب المسيسيبي بتوقيع وثيقة بشروط الاستسلام عرضها عليه المفاوضون الاتحاديون. ومع استسلام جيش الجنرال سميث وهو آخر جيش كونفيدرالي في الساحة، أسدل الستار على الحرب الأهلية الأمريكية التي استمرت أربع سنوات تعد الأكثر دموية في التاريخ الأمريكي.
وقد بدأت الحرب الأهلية الأمريكية في 12 أبريل 1861 عندما فتحت سرية للمدفعية الكونفدرالية نيرانها تحت قيادة الجنرال بيير ج. ت. بيورجارد على قلعة سومتر التي يسيطر عليها الجنود الاتحاديون في خليج تشارلستون بولاية ساوث كارولاينا.
وفي خلال 34 ساعة أطلقت 50 مدفعية وقذيفة هاون أكثر من 4000 طلقة على القلعة التي لم يكن بها إمدادات كافية. وفي 13 أبريل استسلم الميجور روبرت أندرسون قائد حامية الاتحاديين. وبعد ذلك بيومين أصدر الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن قراراً دعا فيه 75 ألف من الجنود المتطوعين إلى المساعدة في قمع وتهدئة الجنوب (المتمرد)، وبعد ذلك بأربعة سنوات دامية هزم الكونفيدراليون بعد مصرع 620 ألف جندي من الفريقين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved