Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

قال انه ينتظرعرضاً جديداً من الاتحاد الكوري قال انه ينتظرعرضاً جديداً من الاتحاد الكوري
ميتسو: قرّرت ترك العين بعد موسمين رائعين معه

* دبي - ( أ. ف. ب):
أعلن الفرنسي برونو ميتسو أنه قرر ترك منصبه مدرباً لفريق العين بطل الإمارات وآسيا لكرة القدم بعد أن أمضى موسمين رائعين معه وأنه ينتظر عرضاً جديداً من الاتحاد الكوري الجنوبي بعد المفاوضات التي أجراها مع نادي الاتحاد القطري أمس الأول الاثنين.
وقال ميتسو في اتصال هاتفي مع وكالة (فرانس برس) أمس الثلاثاء (قرّرت ترك مهمتي في تدريب العين الإماراتي بعد موسمين رائعين معه، حيث أحرزنا لقب الدوري المحلي مرتين ولقب دوري بطال آسيا). وتابع (أبلغت المسؤولين في النادي الإماراتي بقراري وأتمنى أن يسمحوا لي بالمغادرة للإشراف على جهة أخرى). ويرتبط ميتسو بعقد مع العين حتى عام 2006 .
وأوضح ميتسو (الأمر ذاته يتكرر معي، فحين كنت مدرباً لمنتخب السنغال وتحديداً بعد كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ، فاوضني العين ووافقت على الإشراف على فريقه وتم الاتفاق بينه وبين الاتحاد السنغالي الذي وافق على تحريري، وأتمنى أن يتكرَّر الأمر مع العين وأن يوافق المسؤولون فيه على تحريري أيضاً).
وأكَّد المدرب الفرنسي (أنا مدرب محترف وأسعى إلى تحقيق هدف جديد، لقد حققت كل شيء مع العين وأريد خوض تحدٍ جديد لتحقيق هدف آخر قد يكون في قطر أو كوريا الجنوبية).
وعما إذا كان اتخذ قراراً نهائياً حول وجهته المقبلة قال (اجتمعت مع المسؤولين في نادي الاتحاد القطري أمس الأول الاثنين وبحثنا في تفاصيل العقد لكن لا اتفاق رسمياً حتى الآن)، من دون أن يكشف عن هذه التفاصيل.
ويبدي الاتحاد الكوري الجنوبي أيضاً اهتماماً كبيراً بالتعاقد مع ميتسو للإشراف على منتخبه لكنه أكَّد لفرانس برس في تصريح سابق (وجود اختلافات مالية في العقد يجب معالجتها قبل إعلان الاتفاق النهائي)، رغم أن ناطقاً باسم الاتحاد الكوري أكد تعيين ميتسو مدرباً للمنتخب.
وكشف ميتسو (بعد توجهي إلى قطر اتصل بي الوسيط الانكليزي الذي يفاوضني باسم الاتحاد الكوري الجنوبي وأكَّد لي أن الأخير يريد البحث في إجراءات تحسين العرض)، مضيفاً (أنتظر العرض الكوري الجديد اليوم أو غداً).
وكان من المقرر أن يغادر المدرب الفرنسي إلى باريس أمس ثم يتوجه منها لاحقاً إلى السنغال، حيث سيقضي إجازته السنوية لمدة شهرين، لكنه أجَّل سفره إلى اليوم لإكمال مفاوضاته مع الاتحاد الكوري والاتحاد القطري، مشيراً إلى أن الاتحاد الكوري (طلب منه أن يحضر مباراة المنتخب الكوري المقبلة في سيول).
ويبحث الاتحاد الكوري عن مدرب لقيادة المنتخب خلفاً للبرتغالي هومبرتو كويلو الذي ترك منصبه بعد فشله في تحقيق نتائج جيدة، وهو كان خلف الهولندي غوس هيدينك الذي قاد المنتخب إلى إنجاز تاريخي بتأهله إلى نصف نهائي كأس العالم 2002.
وسبق أن قاد ميتسو (50 عاماً) منتخب السنغال إلى المشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه وذلك في المونديال الأخير في كوريا الجنوبية واليابان، ثم حقق مع إنجازاً لافتاً بقيادته إلى الدور ربع النهائي قبل أن يخسر أمام تركيا صفر-1 . وتعاقد ميتسو بعد كأس العالم مع العين الإماراتي وقاده إلى لقب بطل الدوري المحلي وبطل دوري أبطال آسيا في موسمه الأول معه، ثم إلى لقب بطل الدوري المحلي هذا الموسم، في حين سيبدأ دفاعه عن لقبه الآسيوي من ربع النهائي في أيلول - سبتمبر المقبل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved