Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

نعم (الخمسة) بدل (الصفر) نعم (الخمسة) بدل (الصفر)

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة.. المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعليقاً على ما نُشر في صحيفتكم في عددها 11564 وتاريخ 8-4-1425هـ في الصفحة الأولى وما صرح به المحافظ (بأنه نظراً لما لمسته الهيئة من رغبة لدى الكثير من مشتركي الهاتف الجوال في إضافة الرقم (خمسة) بدلاً من الرقم (صفر) لأرقام هواتفهم، فقد قررت الهيئة تخصيص النطاق (055) لشركة الاتصالات على أن تقوم الشركة بإتاحة الخيار للمشترك لاستبدال الرقم (صفر) بالرقم (خمسة) بمقابل مبلغ مالي يغطي التكاليف الإدارية لا يتجاوز خمسة وعشرين ريالاً مع استثناء أصحاب الأرقام المميزة من المقابل المالي، وستتم هذه الخطوة بعد الانتهاء من فصل الأرقام القديمة من الخدمة).
** وبناءً على ما صرح به المحافظ فنأمل نحن المشتركين بأن يكون إحلال الرقم (5) للجميع ويكون المتحمل للتكاليف الإدارية هي شركة الاتصالات لأنها هي المتسبب في هذه المشكلة.
** وحيث أوضحت الشركة أن إضافة الخمسة تسبب مشكلة لأنها تتوافق مع مقسم جوال مكة المكرمة بحيث إنه يبدأ بـ(0555)، فها نحن نفاجأ بإضافة الخمسة بشرط أن يدفع المشترك 25 ريالاً فكيف قامت الشركة بحل المشكلة، وما هو سر الـ25 ريالاً حيث يبلغ المبلغ الإجمالي إذا قام جميع المشتركين بالاستبدال (مائتي مليون ريال) بما أن عدد المشتركين أكثر من ثمانية ملايين مشترك.
** فما الداعي لهذا كله؟! ونحن في غنى عنه بإضافة الخمسة للجميع بدون أية رسوم ولن يكون هناك مشاكل أو اشتباكات بين مقسمات ولا مقسم جوال مكة والجوالات الأخرى.
** والحل الوحيد الذي آمل أن يحوز على رضاكم وإعجابكم ورضا المشتركين وتفادياً للمشاكل الأخرى هو إضافة الخمسة بدل الصفر لجميع المشتركين بدون رسوم بشرط أن يكون التطبيق لمرحلة واحدة تكون فيه في حالة الاتصال بالتسع خانات رسالة آلية صوتية تطلب من المتصل إضافة رقم خمسة بعد مفتاح الجوال (05) بحيث يكون عدد خانات رقم الجوال عشر خانات وشكراً.

فهد بن عبدالله التميمي/الرياض


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved