Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الرأي"

في اثر الفقيد الشيخ السعوي في اثر الفقيد الشيخ السعوي
د. صالح بن عبد العزيز التويجري/ أمين الرعاية الأسرية والمدير التنفيذي بجمعية البر ببريدة

الحمد لله وبعد :
حين يفجع الإنسان بقريب أو حبيب أو علم ، فإنه ينتابه عدد من الخواطر منها ما يعزي بها نفسه ومنها ما ينصف بها صاحبه . وعندما جاءني خبر وفاة فضيلة الشيخ محمد بن علي السعوي ، برزت أمامي عدد من المعالم في شخصيته (رحمه الله) ولعل في ذكرها امتداداً للذكر الحسن واحتفاظاً بحقه على من تعامل معه ، وإشادة بالأعلام حتى يكونوا أسوة لغيرهم .. ومن ذلك :
فإن خلق التواضع حلية ظاهرة في سلوك الشيخ - رحمه الله - وحسبك بخلق يُلحق صاحبه مصاف الصُّوام القوّام . أما الحرص والدأب على نفع المسلمين ، فلقد كان عضواً فاعلاً في الهاتف الأسري في لجنة الرعاية الأسرية بجمعية البر الخيرية بمدينة بريدة ، فمنذ ما يزيد على عشر سنوات وهو يتولى الإجابة على أسئلة المتصلين في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية والتربوية . وعلى صعيد المنبر، فإن المجتمع خير شاهد على العطاء المتواصل وملامسة ما يهم الناس في جوانب حياتهم - والناس شهود الله في أرضه - وجمهور الشيخ من أشد الناس محافظة عليه ، حيث رسم لنفسه خطاً من التوازن في الطرح والعمق في المعالجة والتأصيل الشرعي لمواضيع الخطبة .
وفي مجال التعليم ، فإن ألسنة طلابه في المعهد العلمي ببريدة برهان ساطع على شفقته على الطلاب ، وانتهاز الفرص لتوجيههم ، والالتزام بالمواعيد الدراسية، والغيرة على الدين حتى يُرى الغضب في وجهه وأسلوبه حين يرى منكراً أو مخالفة على الطلاب .
ومسك الختام كلمة الإمام أحمد حين قال : (موعدهم الجنائز) ، فلقد شهدت جنازة الشيخ حضورا عظيماً وشاملاً لكل فئات المجتمع ، كباراً وصغاراً ، عامةً وعلماء ، وهذا شاهد لمحبة وتقدير أهل العلم والفضل . نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الشيخ برحمته وأن يحسن العزاء لنا فيه وأن يخلف على الأمة خيراً . وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved