Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

يا جدة جددي روحي... قصيدة مهرجان جدة غير 25 الرسمية يا جدة جددي روحي... قصيدة مهرجان جدة غير 25 الرسمية

* الجزيرة - نوافذ تسويقية:
اعتمدت شركة آرا لإدارة المناسبات - المنظم والمسوق الحصري لمهرجان جدة غير 25 قصيدة «ياجدة جددي روحي» كقصيدة رسمية لمهرجان هذا العام حيث عبرت القصيدة التي جاءت من ثلاثة أبيات عن روح جدة وتحدثت بلسان أهلها. القصيدة نظمها الشاعر المثنى الشيخ عطية يقول فيها:


ياجدة جددي روحي
تراني في هواكِ غير
على موجك سرى قلبي
وقلبي في رحابك طير
خذيني حلّقي وروحي
ياجدة إنت إنت غير
ياجدة إنت إنت غير

وعن قصيدته قال المثنى إن أغنية مهرجان جدة هي قصة حب لمدينة كانت غريبة بالنسبة إليَّ لكنها سرعان ما تحولت إلى إحدى مواطن ذكرياتي الأكثر قرباً من نفسي، وقد يكفي أن أذكر أنه في أحضانها شهدت نمو أطفالي بوصة بوصة، وضحكة ضحكة أمام عيني. وأضاف المثنى قائلاً لست أبالغ حقاً في قولي أنني كتبت أغنية جدة بتأثير حبها،. وأذكر أنني حاولت أن أزود تصور الحملة الإعلانية الذي وضعناه كفريق عمل إبداعي، اقتناعاً مني رغم مخالفة فريقي، بلمسة حبي لجدة، وأعتقد أن لمسة الحب هذه فعلت فعلها إذ أحب الجميع هذه الأغنية، ورأوا مثلي أن جاذبية جدة تكمن في عشق زوارها لها، فهي تجدد حياتهم.
وقال لقد سعدت أن أتوّج أخيراً شعار (جدة غير) الذي أخذ عني قبل ثلاث سنوات بالأغنية التي وجدت الحل الإبداعي لإطلاقه في أغنية تجدده وترتقي به إبداعياً من الشكل الوصفي إلى الشكل التفاعلي أو خطاب المحب لجدة أن تجدد حياته، وأن تفتح آفاقها لطيرانه.
من جانبه أكد الدكتور محمد أبو الجدايل - المدير العام لشركة آرا لإدارة المناسبات - أن شركته حرصت باعتبارها المنظم والمسوق الحصري للمهرجان على أن تأتي جميع التفاصيل الخاصة بالمهرجان من وحي الحياة المميزة لهذه المدينة الرائعة التي يحمل المهرجان اسمها ومن هنا رأينا أن القصيدة التي اخترناها كشعار للمهرجان هي الأنسب للتعبير عن روح جدة وعن طبيعة الحياة فيها وأهم ما يميزها بحرها وسماؤها وطيبة أهلها ومعالم النهضة فيها والتي هي الواجهة الحقيقية لعروس البحر الأحمر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved