Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "منوعـات"

سموه تكفل بإنشاء مركز مماثل بغرب العاصمة سموه تكفل بإنشاء مركز مماثل بغرب العاصمة
الأمير سلطان بن محمد افتتح مركز الأمير محمد بن سعود الكبير للرعاية الصحية الأولية في حى الرائد بالرياض

  * الرياض - أحمد القرني:
رعى صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير مساء أمس حفل افتتاح مركز الأمير محمد بن سعود الكبير للرعاية الصحية الأولية في حى الرائد بالرياض وقد بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقيت كلمة الأهالي رحبوا خلالها بصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والحضور، وشكروا سموه على تكرمه بإنشاء هذا المركز الصحي الذي يعتبر سكان الحي بأمسِّ الحاجة له لتقديم الخدمة الصحية لهم كما شكروا معالي وزير الصحة لمتابعته الدائمة للمركز وتجهيزه بالكوادر الطبية والفنية وشكروا كل من ساهم في إنشاء هذا المركز.
بعد ذلك ألقى مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن عبدالمحسن الدخيل كلمة رحب فيها بصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والحضور، وأوضح أن افتتاح مركز صحي سمو الأمير محمد بن سعود الكبير -رحمه الله - بحي الرائد ضمن مجموعة من المراكز الصحية التي سيتم افتتاحها داخل مدينة الرياض وتهدف جميعها إلى تعزيز تقديم الخدمة الصحية لجميع المواطنين في أحياء منطقة الرياض شاملة الخدمات العلاجية والوقائية والتطويرية مشيرا إلى أن المركز سوف يخدم شريحة كبيرة من المواطنين في عدد من الأحياء بمدينة الرياض لايقل عن 30.000 نسمة.
وبيّن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض أن هناك خطة مدروسة لافتتاح حوالى 10 مراكز صحية مماثلة لمركز الأمير محمد بن سعود الكبير في مدينة الرياض واعتمد مبلغ 55 مليون ريال لتجهيز وتأثيث هذه المراكز.
وأشار الدكتور الدخيل إلى أن صحة الرياض اعتمدت 5 مراكز صحية نموذجية داخل مدينة الرياض كما تم خلال هذه السنة الحالية اعتماد وبناء عدد 24 مركزاً صحياً داخل مدينة الرياض شاملا البناء والتجهيز والتأثيث لتحل محل المراكز المستأجره وذلك لتحسين البنية التحتية للمراكز الصحية لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين. وفي ختام كلمته قدم مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض شكره لصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير على تبرعه السخى ببناء هذا المركز كما قدم شكره لمعالي وزير الصحة على متابعته المستمرة للمركز خلال فترة التجهيز والتأثيث. ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة. عقب ذلك ألقى معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع كلمة بين فيها أن الإنسان يسعد عندما يشارك في عمل خير أو بادرة بر أو عطاء إنساني. وقال معاليه : كلنا هذه الليلة سعداء بافتتاح مركز الأمير محمد بن سعود الكبير للرعاية الأولية بحي الرائد بمدينة الرياض الذي أنشأه سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير جعل الله هذا العمل له ولوالديه من الباقيات الصالحات. وعد معالي وزير الصحة هذا المشروع أحد المشاريع التي قام بها سمو الأمير سلطان بن محمد في وطننا الغالي من منطلق ابتغاء الأجر من الله وشكره على نعمة أولا ثم ليكون يدا للعطاء من منطلق الوفاء لوطنه وأبنائه.
وفي ختام كلمته سأل معاليه الله أن يعين كل الموسرين من أبناء هذا الوطن على عمل الخير وعلى الإسهام مع دولتهم في إقامة المنشآت الصحية والتعليمية والخيرية وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه وأن يديم علينا نعمة الأمن والإيمان.
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير كلمة رحب فيها بمعالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع وبالحضور من سكان حي الرائد معربا فيها عن سعادته بوجوده هذا الليلة المباركة بينهم وان هذه المناسبة والتي تظهر فيها احلى صور التكافل والتعاون في هذا المجتمع السعودي.
وقال سموه: إن ما نقوم به جميعا من اعمال الخير في مجتمعنا هذا يظل اقل بكثير مما منحنا اياه الله سبحانه وتعالى وما منحنا اياه هذا الوطن الكريم مبينا ان اعمال الخير يدفعنا اليها عدة امور كثيرة يكفي واحد منها ان الله سبحانه وتعالى امر بفعل الخير وامر بالتكاتف والتعاون وان هذا البلد الكريم وشعبه له حق على الجميع كل حسب قدرته سواء كان ذلك بالرأي او بالعقل او بالمال وكل في مجاله. وبيّن سموه ان ما تقوم به القيادة الرشيدة من اعمال الخير يعتبر محفزا للجميع على فعل الخير والسير على خطاهم حيث يشجعون من يفعل الخير ويدعمونه ويهيئون له الوسائل ويسهلون له السبل من اجل خدمة هذا المجتمع. وشكر سموه معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع ومنسوبي وزارة الصحة على ما قدموه من دعم وتشجيع ومتابعة لانشاء هذا المركز ليكون قدوة لمراكز اخرى إن شاء الله وسكان حي الرائد وكل من ساهم في انجاز هذا العمل الجليل.
ودعا سموه الله تعالى ان يمد بلدنا بالامن والاستقرار والرخاء والازدهار وان يوفق الجميع لما يرضيه. عقب ذلك تسلم سمو الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير درعا من اهالي حي الرائد تقدير لسموه كما تسلم معالي وزير الصحة درعا بهذه المناسبة وتسلم مدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز الدخيل درعا مماثلا بهذه المناسبة.
اثر ذلك ازاح سمو الامير سلطان بن محمد الستار ايذانا بافتتاح المركز وتسلم سموه باقة ورد من احد اطفال سكان الحي حيث تجول سموه ومرافقوه داخل ارجاء المركز واطلعوا على عيادات المركز وما يحتويه من اجهزة طبية متقدمة.
بعد ذلك اعلن سمو الامير سلطان بن محمد الكبير عن تبرعه في انشاء مركز صحي مماثل لهذا المركز حيث اقترح معالي وزير الصحة ان يكون في احياء غرب الرياض. ثم حضر سموه والحضور حفل العشاء المعد بهذه المناسبة. هذا وقد حضر حفل الافتتاح صاحب السمو الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية وعدد من أصحاب السمو الأمراء ووكلاء وزارة الصحة ومدير عام مؤسسة الجزيرة الصحفية الأستاذ عبدالرحمن الراشد وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال ووجهاء الحي ورجل الأعمال فهد المالك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved