Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

رئيس جمهورية قرقيزستان يستقبل رئيس الشورى رئيس جمهورية قرقيزستان يستقبل رئيس الشورى

* قرقيزستان - واس:
استقبل فخامة رئيس جمهورية قرقيزستان اسكراكييف بمقر الرئاسة في العاصمة قرقيزستان مساء امس معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد ووفد المجلس المرافق في اطار زيارته الرسمية حاليا لجمهورية قرقيزستان.
ونقل معاليه لفخامته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران.
وقد اكد فخامة الرئيس القرقيزي خلال اللقاء على مكانة المملكة وجهود خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في خدمة الاسلام والمسلمين والدعم المتواصل لكل الدول الاسلامية منوها بدوره -حفظه الله- بتمكين عدد من أبناء الشعب القرينزي من أداء فريضة الحج وزيارة الحرمين الشريفين.
وقدم فخامته تعازيه الحارة لضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع مؤخرا في الخبر مشددا على ان بلاده تقف مع المملكة وتؤيدها في كل الجهود التي تبذلها لمكافحة الارهاب.
وثمن فخامته مسيرة العلاقات المتنامية بين المملكة وقرقيزستان متطلعا الى أن ترتقي بشكل اكبر لخدمة مصالح البلدين والشعبين الصديقين كما ثمن فخامته جهود المملكة في خدمة القضايا التي تهم العالم الاسلامي وعلى رأسها قضية فلسطين معبراً عن ارتياحه ودعمه لكل الجهود التي تقوم بها المملكة في هذا الشأن اضافة الى موقفها في تمكين الشعب العراقي لتقرير مصيره بنفسه وتشكيل حكومة عراقية تمثل الشعب العراقي.
وحمل فخامة رئيس قرقيزستان معالي رئيس مجلس الشورى دعوة لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز لزيارة قرقيزستان.
وعبّر عن التطلع لان تسهم زيارة وفد مجلس الشورى في دفع العمل المشترك وتحقيق مزيد من فرص التعاون وتحديداً بين مجلس الشورى والبرلمان القرقيزي.
ومن جانبه أكد معالي رئيس مجلس الشورى على العلاقات الطيبة التي تجمع بين المملكة وقرقيزستان معرباً عن شكره لفخامة الرئيس القرقيزي على شعوره تجاه العمل الارهابي بالخبر ومساندته لجهود المملكة بمحاربة الارهاب.
وأكد معاليه أن هذا العمل لم يؤثر على المملكة أو علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة موضحاً أنه سيزيد المملكة اصراراً لاجتثاث الارهاب من جذوره.
وأكد معالي الدكتور صالح بن حميد أن المملكة تسعى جاهدة لتقديم ماتستطيع لخدمة الاسلام والمسلمين وكل قضاياهم انطلاقا من مسؤوليتها في العالم الاسلامي والاحترام الذي تحظى به على الساحة الدولية وبين أن جهود المملكة للسعي لحل القضية الفلسطينية لن تتوقف مشيراً في هذا الصدد الى مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد التي أصبحت مبادرة عربية.
وفي ختام اللقاء قدم معالي رئيس مجلس الشورى هدية تذكارية لفخامة الرئيس القرقيزي كما تسلّم هدية مماثلة من فخامته.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved