Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

رئيس الاتحاد البرلماني العربي يستنكر الحادث الإرهابي بالخبر رئيس الاتحاد البرلماني العربي يستنكر الحادث الإرهابي بالخبر

* الرياض - أسامة النصار:
استنكر معالي رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري - استنكر الحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع في محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية يوم السبت الماضي، وأودى بحياة عدد من الأبرياء، وأصيب خلاله آخرون من مواطنين ومقيمين.
وقال معاليه في برقية بعثها لمعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد: (إن هذه الجريمة النكراء التي استهدفت بالدرجة الأولى أمن المملكة واستقرارها هي عمل إرهابي مدان يتعارض مع جميع المبادئ والقيم ومع جوهر الدين الإسلامي الحنيف).
وأكَّد بري تضامنه ومساندته للمملكة في جميع إجراءاتها الرامية إلى اجتثاث تلك الآفة الخبيثة من عقول فئة حادت عن الطريق القويم، ومنهج الإسلام الذي يحترم الإنسانية ويعطيها الحق في العيش بكرامة.
وسأل المولى القدير أن يتغمد الضحايا الأبرياء بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يشفي المصابين ويكتب لهم الأجر.
من جهتها أصدرت الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي بياناً دانت فيه الهجمة الإرهابية الجبانة التي قامت بها مجموعة ضالة فكراً وسلوكاً، وحادت بفعلها عن طريق الإسلام السوي.
وجاء في البيان (إن الاتحاد البرلماني العربي يعرب عن إدانته واستنكاره الشديدين لهذا العمل الإجرامي الذي قامت به مجموعة من المجرمين المارقين الذين لا هدف لهم إلا زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة).
وجدد الاتحاد التأكيد على تضامنه وتعاطفه المطلقين مع المملكة حكومةً وشعباً ومع أسر الضحايا الأبرياء الذين طالتهم يد الإرهاب الآثمة.. معلناً مساندته لجميع الإجراءات التي اتخذت لضرب الإرهاب ومحاصرته واجتثاثه من جذوره باعتباره عملاً خطيرً وضاراً يتعارض مع مبادئ الإسلام السمحة والتقاليد العربية الأصيلة.
ودعا الاتحاد البرلماني العربي إلى تضافر الجهود المحلية والإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب وتصفيته لتتمكَّن شعوب العالم من العيش باستقرار وأمن وسلام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved