Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

ارتفاع حالات تسمم رماح إلى 41 حالة ارتفاع حالات تسمم رماح إلى 41 حالة

* الرياض - أحمد القرني:
ارتفع عدد حالات التسمم الغذائي في محافظة رماح إلى (41) حالة حتى يوم أمس، ووجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بتقديم كافة الرعاية الصحية الكاملة ومتابعة الحالات التي استقبلها مستشفى محافظة رماح العام ظهر أمس.
وتابع معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع الحالات ووجه بالتعامل مع المصابين بشكل سريع.
وكان مستشفى رماح العام قد استقبل الحالات منها (35) حالة تسمم نتيجة تناولهم وجبة شاورما وهم من الأطفال والنساء والرجال وبلغ عدد السعوديين منهم (22) والبقية من جنسيات مختلفة وقد راجعوا المستشفى وعليهم أعراض التسمم، آلام في البطن وقيء وإسهال وارتفاع في درجة الحرارة.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن عبدالمحسن الدخيل في تصريح صحفي ان جميع الحالات تم استقبالها وتنويمها بالمستشفى حيث هناك (35) حالة أصيبت بالتسمم من أحد البوفيهات في محافظة رماح فيما أصيب (6) حالات أخرى من مطعم آخر وهم من عائلة واحدة.
وأشار إلى انه تم تفعيل خطة الطوارئ للتعامل مع المصابين مؤكداً ان جميع الحالات مستقرة وهم يتلقون العناية الطبية الكاملة وعمل لهم الفحوصات المخبرية للتأكد من الميكروب المسبب للتسمم.
وبين الدكتور الدخيل انه تحسباً لوجود المزيد من الحالات قامت غرفة العمليات الصحية بإدارة الطوارئ والإسعاف بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض بعمل التنسيق اللازم والاستعداد لذلك مشيراً إلى انه تم أخذ جميع الإجراءات اللازمة لعمل الاستقصاء الوبائي حيث تم أخذ عينات من العاملين في البوفيه والأكل والصحون والشاورما والمصابين.
وأهاب الدكتور الدخيل بالجميع باتباع القواعد الأساسية لوقاية الطعام من التلوث والحرص على اختيار الأطعمة المعالجة بأمان وفحصها جيداً وحفظها بعناية والحرص على إعادة تسخين الطعام جيداً وتجنب أي اتصال بين الطعام المطهي والطازج وحفظ جميع الأطعمة بعيداً عن الحشرات والقوارض والحيوانات الأخرى واستخدام المياه النقية.
الجدير بالذكر انه تم إغلاق البوفيه المتسببة في إصابة (34) حالة تسمم من اللجنة المشكلة بمتابعة التسممات في المحافظات وهي من الشرطة والصحة والبلدية لحين استكمال الإجراءات اللازمة ومعرفة أسباب التسمم وكإجراء وقائي لا بد منه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved