Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

انفجارات قوية تهز بغداد وتخلف 36 قتيلا و46 جريحا انفجارات قوية تهز بغداد وتخلف 36 قتيلا و46 جريحا
الياور بعد اختياره رئيسا يطلب السيادة الكاملة للعراقيين

  * بغداد - د.حميد عبد الله - الوكالات:
هزت سلسلة من الانفجارات القوية ناجمة عن إطلاق قذائف هاون وتفجير سيارة مفخخة وسط بغداد وشمالها مخلفة 36 قتيلاً و46 جريحاً في الوقت الذي اعلن فيه اختيار الشيخ غازي عجيل الياور رئيساً لجمهورية العراق بعد انسحاب الدكتور عدنان الباجه جي وقد دعا غازي الياور في أول كلمة له بعد تعيينه رئيساً إلى إعطاء (السيادة الكاملة) للعراقيين في بلادهم عبر قرار جديد يصدر عن مجلس الأمن وتجري مناقشته حالياً في نيويورك.
من جانب آخر أعلن مسؤول في إدارة الاحتلال في العراق أنه تم حل مجلس الحكم الانتقالي الذي شكلته الولايات المتحدة أمس وتولت مهامه الحكومة الجديدة التي أعلنت تشكيلتها برئاسة إياد علاوي.
من ناحية أخرى أعلن ضابط في قوات الأمن العراقية أن أحد عشر مدنياً قتلوا وأصيب 26 آخرون بجروح أمس في انفجار سيارة مفخخة عند مدخل قاعدة عسكرية أمريكية في بيجي الواقعة على بعد 200 كلم شمال بغداد.
من جهته قال ضابط شرطة في موقع الانفجار الذي استهدف أمس مقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في العاصمة العراقية بغداد: إن 25 على الأقل قتلوا وجرح 20 آخرين.
ووقع الانفجار عند مدخل مقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني على مقربة من وزارة الخارجية العراقية ومن أحد مداخل المنطقة الخضراء التي تتخذها الإدارة التي تقودها الولايات المتحدة مقراً لها في العاصمة العراقية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved