Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

البنية التحتية للاتصالات في لقاء بغرفة القصيم البنية التحتية للاتصالات في لقاء بغرفة القصيم

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
استضافت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم اللقاء الذي نظمته شركة الاتصالات السعودية بالمنطقة بالتعاون مع الغرفة حول البرنامج التعاوني لتنفيذ البنية التحتية للشبكة الهاتفية بمشاركة أصحاب المخططات العمرانية صباح أول أمس الأحد بمقرها الرئيسي ببريدة بحضور نائب الأمين العام عبدالرحمن بن عبدالله الخضير وأدار الاجتماع أحمد إبراهيم العبودي نائب رئيس لجنة المقاولين بالغرفة وتحدث فيه المهندسان أحمد الخريجي مدير إدارة الشبكة الخارجية بمنطقة القصيم والمهندس خالد القسومي مشرف مهندسي التصميم ومنسق المشروع.
وقد قدم نائب الأمين والمهندس العبودي شكر غرفة القصيم لشركة الاتصالات السعودية بالمنطقة على جهودها التطويرية ولطرحها لهذا البرنامج ذي الفوائد المتعددة والمُواكب لمراحل التخطيط العمراني الجديد.
وتطرق الخريجي خلال شرحه للبرنامج الذي يأتي في إطار مسعى الشركة لتقديم خدمات عالية الجودة لعملائها لافتاً لأهدافه المتمثلة في توفير الخدمة في المخططات الجديدة وقت طلبها.
كما عرّف بمفهوم البنية التحتية للشبكة الهاتفية المتمثلة في تمديد قنوات (pvc) مواسير بلاستيكية عادية وفقاً لمواصفات محددة.. مؤمناً على العمل مع المقاول المطور للمخطط بإشراف الشركة.
وعدّد الفوائد المشتركة بين كافة الأطراف المعنية بهذا البرنامج - المطورين والمواطنين وقطاعات الخدمات.. مشيرا لتميزها في سرعة إيصال الخدمة الهاتفية للمواطنين وتفادي الحفريات الجديدة في الشوارع المرصوفة مما يبقي على سلامة جمالها ومظهرها والحفاظ على سلامة المواطنين وتقليل الحوادث وتوحيد الجهود وتحقيق الواجهة الحضارية لجمال مدن المملكة وتحقيق المصلحة العامة للأطراف المعنية وتهيئة البنية التحتية للشبكة الهاتفية لاستيعاب التقنية الجديدة (كوابل بصرية - شبكات عالية السعة) - سهولة الصيانة والإصلاح عند حدوث أي عطل.
كما تناول بالحديث بعض المخططات التي قامت الشركة بتطوير البنية الهاتفية والأسلوب المتبع في تجهيز الشبكات الهاتفية للأحياء الجديدة مشيرا لسلبيات العمل في الشوارع المرصوفة من قبل. موضحا بدايات إطلاق البرنامج بمشاركة أصحاب الشركات مع بداية 1424هـ الهادف لتكريس التعاون بين الشركة والمطوّر في تنفيذ البنية التحتية للشبكات الهاتفية بتمديد القنوات وتوصيل الخدمة الهاتفية للمخططات الجديدة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في البلدية والأمانات وشركة الكهرباء وأصحاب المخططات للوصول لتصور مشترك لتمديد الخدمات للأحياء الجديدة وصولاً لأحياء متكاملة بلا حفريات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved