Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بيريز: لا مناصّ من تقسيم البلاد، وإقامة دولة فلسطينية.. فلِمَ الانتظار..؟ بيريز: لا مناصّ من تقسيم البلاد، وإقامة دولة فلسطينية.. فلِمَ الانتظار..؟

* رام الله - نائل نخلة:
فازت فلسطين بعضوية اللجنة التنفيذية لاتحاد الصحفيين الدولي بعد انتخاب نقيب الصحفيين الفلسطينيين نعيم الطوباسي بأغلبية كبيرة لشغل هذا الموقع في سابقة هي الأولى من نوعها في مسيرة الصحافة الفلسطينية ونقابة الصحفيين.
وجاء هذا الانتخاب خلال المؤتمر العام الذي عقده الاتحاد في أثينا في الفترة بين 24 - 3 الجاري، واختتم أعماله أمس الأول بعد ستة أيام من الانعقاد في دورته العادية التي تعقد مرة واحدة كل عامين.
وكان قد تقدم الوفد الفلسطيني بورقة عمل سلطت الأضواء على أوضاع الصحفيين ومعاناتهم جراء ممارسات الاحتلال بالإضافة إلى اقتراحات عديدة للنهوض بوضع الحريات الصحفية في العالم وتوفير الحماية للصحفيين خلال تغطيتهم للأحداث الساخنة خصوصا في فلسطين والعراق.
وألقى الطوباسي كلمة خلال المؤتمر شكر فيها الاتحاد وقيادته على دورهم المهم في حماية الصحفيين والحريات الصحفية في العالم معبرا عن أمله أن يقف الاتحاد بكل ثقله لدعم الصحفيين الفلسطينيين وتعزيزهم في مواجهة إجراءات الاحتلال بحقهم، والتي أسفرت عن استشهاد 12 صحفيا وإصابة العشرات وتدمير العديد من المؤسسات الإعلامية.
وقد شارك وفد نقابة الصحفيين بفاعلية في المداخلات والنقاشات التي شهدتها أروقة ولجان المؤتمر، حيث اتخذت في نهايته عدة قرارات أكدت على إدانة الممارسات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين ووقوف صحفيي العالم إلى جانبهم في مواجهة هذه الممارسات.
واعتبر الطوباسي تعقيبا على انتخابه في عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين أنه يهدي هذا الفوز إلى أرواح شهداء الصحافة في فلسطين وإلى كل الصحفيين الفلسطينيين وإلى الشعب الفلسطيني، لما يمثله هذا الموقع من أهمية كونه يضع فلسطين في أهم هيئة قيادية لأهم منظمة صحفية في العالم.
ويشار إلىأن اتحاد الصحفيين الدولي الذي يتخذ من بروكسل مقرا له أهم منظمة صحفية في العالم وهو يضم في عضويته 126 اتحادا صحفيا من مختلف أرجاء العالم يمثلون ما مجموعه 700 ألف صحفي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved