Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

تركي الفيصل في حديثة للـ «بي. بي. سي.» البريطانية: تركي الفيصل في حديثة للـ «بي. بي. سي.» البريطانية:
الإرهابيون يريدون إعادتنا إلى الوراء إلى أزمنة لم تكن بها مواصلات أو تعليم

* لندن - واس:
أكد صاحب السمو الملكى الأمير تركي الفيصل سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وأيرلندا في حديث تلفزيوني امس ان السلطات الامنية السعودية قد قامت بعمل ناجح وتمكنت من انقاذ اكثر من 200 رهينة من ايدي الارهابيين في حادث الخبر الارهابي واضاف سمو الامير تركي الفيصل في حديث مع القناة الاخبارية التابعة لهيئة الاذاعة البريطانية الـ بي بي سي الاخبارية ان المملكة تولي اهتماما كبيرا بالحفاظ على ارواح المواطنين والمقيمين لكن ليس هناك ما يمكن عمله ازاء اشخاص يريدون قتل انفسهم.
تقوم السلطات السعودية المعنية بجهودها المخلصة بصمت دون ان تعلن على الملأ ما تقوم به من جهود وقال نحن نأخذ هذا الامر على محمل من الجد ولا نتحدث كالآخرين وانما نقوم بواجبنا بصمت وقد قمنا بذلك ولا نزال نقوم به.
واكد سموه ان تنظيم القاعدة اعلن منذ وقت طويل انه يستهدف المملكة بل قالت القاعدة انها تريد تقويض وقلب نظام الحكم في المملكة وتغيير نمط الحياة فيها ويعيدون الامور إلى الوراء إلى ازمنة لم تكن فيها مواصلات حديثة او تلفزيونات او حركة تعليم اي انهم يريدون اعادة الحياة إلى مستوى الوضع الذي كانت عليه افغانستان في عهد حركة طالبان. وردا على سؤال
وفي معرض رده على سؤال من القناة الاخبارية حول مدى تكرار الهجوم الارهابي توقع سموه ان يكون هناك امكانية اكبر في افشال واحباط اي هجمات ارهابية لاحقة. وقال سموه ان بريطانيا واجهت طوال 20 عاما الارهاب كما ان المانيا واجهت اعمالا ارهابية مثل جماعة بادرمنهوف وقد احتاج الامر لوقت طويل للقضاء على الارهاب في البلدين.
واوضح سموه ان ما يدل على ضعف المهاجمين في حادث الخبر هو اختيارهم واستهدافهم لاهداف سهلة دون ان يتمكنوا من الوصول إلى مرافق هامة كالمنشآت النفطية والمقار الحكومية الرئيسية.
واكد سموه انه منذ استهداف المملكة في عام 1995
حول حاجة المملكة للعمالة وخبراء في صناعة النفط قال سموه: نحن لم ننكر حاجتنا إلى العمالة الخارجية وسنعمل كل ما في وسعنا من جهد لتأمين سلامة هؤلاء. كما اكد سموه ان السلطات الامنية السعودية تواصل جهودها في ملاحقة الارهابيين وقال ان هذه السلطات حققت نجاحات كبيرة في هذا المجال بل احبطت العديد من المحاولات الارهابية.
وردا على سؤال حول عملية السلطات الامنية في انقاذ الرهائن قال سموه: ان العملية ناجحة فعلى الرغم من مقتل 22 شخصا الا انه قد تم انقاذ اكثر من 200 شخص فيما وصف سموه ما قامت به السلطات السعودية بأنه عمل باهر في مقاومة الإرهابيين


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved