Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

استهدفت وزارة الخارجية وقاعدة عسكرية أمريكية ومقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني استهدفت وزارة الخارجية وقاعدة عسكرية أمريكية ومقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني
انفجارات قوية تهز بغداد وتخلف 46 قتيلاً و 46جريحاً

* بغداد - بيجي - الوكالات :
هزت انفجارات قوية وسط العاصمة العراقية بغداد وشمالها بُعَيد الاعلان عن تعيين غازي الياور رئيسا مقبلا للعراق مخلفة 46 قتيلا و46 جريحا .
وأعلن ضابط في قوات الأمن العراقية ان أحد عشر مدنيا قتلوا وأصيب 26 آخرون بجروح أمس في انفجار سيارة مفخخة عند مدخل قاعدة عسكرية أمريكية في بيجي الواقعة على بعد 200 كلم شمال بغداد.
وقال حامد مسعود الضابط في قوات الدفاع المدني العراقي : ان (شخصا ملتحيا فجر سيارته وهي من نوع بي ام دبليو سوداء عند مدخل قاعدة بيجي الأمريكية في الساعة 9.30 (5.30 تغ) ؛ ما أدى الى مقتل 11 مدنيا عراقيا واصابة 26 آخرين بجروح) .
وأوضح ان (اثنين من عناصر الدفاع المدني بين الجرحى).
وأفاد شاهد ان مقاولا يعمل مع قوات الاحتلال كان موجودا في المكان أصيب بجروح . وأضاف هذا الشاهد طالبا عدم الكشف عن اسمه (في الساعة 9.30 كنا أمام الباب عندما انفجرت سيارة من نوع بي ام دبليو يقودها رجل ملتح على مقربة من آلية هامفي أمريكية . أعتقد ان قتلى سقطوا من بينهم إلا أنني لا أعرف كم هو عددهم).
من جهته قال ضابط شرطة في موقع الانفجار الذي استهدف أمس مقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في العاصمة العراقية بغداد ان 25 على الأقل قتلوا في الانفجار.
ووقع الانفجار عند مدخل مقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني على مقربة من وزارة الخارجية العراقية ومن أحد مداخل المنطقة الخضراء التي تتخذها الادارة التي تقودها الولايات المتحدة مقرا لها في العاصمة العراقية.
وقال ستار جبار انه رصد 25 جثة على الأقل وان أكثر من 20 جرحوا. وأحدث الانفجار حفرة كبيرة عند مدخل المبنى.
وقال سعد عدنان وهو سائق بوزارة النقل انه كان يمر من أمام مقر الحزب الكردي وقت وقوع الانفجار ، وذكر ان حراس المبنى فتحوا النار بعد الانفجار وقتلوا بعض المارة .
وقال انه شاهد عددا من الجثث من بينها جثة امرأة.
وعلى صعيد متصل قتل 10 اشخاص جراء انفجار بالمنطقة الخضراء ببغداد.
وذكرت قناة الجزيرة التلفزيونية نقلاً عن شهود عيان انهم سمعوا دوي انفجار كبير تلاه تبادل اطلاق نيران.
ونقلت القناة عن شهود عيان آخرين انهم سمعوا دوي اربع انفجارات على الاقل تصاعدت بعدها اعمدة الدخان في المنطقة التي تتخذها قوات الاحتلال الامريكية مقراً لها.
من جهة أخرى أعلن شرطي عراقي ان جنديا أمريكيا وشابا عراقيا جرحا أمس في هجوم في جنوب غرب بغداد.
وقال الشرطي فهيم جاسم : ان (قنبلة من صنع يدوي انفجرت في شارع في حي الجهاد عند الساعة 9.30 بالتوقيت المحلي (5.30 تغ) بعد مرور قافلة تتألف من ثلاث آليات من طراز هامفي).
وأضاف ان (الانفجار أدى الى جرح جندي أمريكي وعراقي في السادسة عشرة) من عمره.
وقالت انتصار عمران من سكان الحي : (سمعنا دوي انفجار كبير عند الساعة 9.30 وشاهدنا فتى مصابا في كتفه . وقد نقلته سيارة الى المستشفى).
ولم يكن في الامكان الاتصال بقوات التحالف على الفور لتأكيد المعلومات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved