Wednesday 2nd June,200411570العددالاربعاء 14 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

أدينوا بالتجسس لحساب صدام أدينوا بالتجسس لحساب صدام
السجن 10 سنوات لثلاثة عراقيين بالكويت

* الكويت - بغداد - د ب أ:
أصدرت محكمة الاستئناف الكويتية أحكاما بالسجن عشرة أعوام بحق ثلاثة مواطنين عراقيين مقيمين بالكويت لادانتهم بتهمة التجسس لصالح نظام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.
ونقل راديو سوا عن محامي المتهمين إبراهيم الكندري قوله إن المحكمة الجنائية بالكويت كانت قد برأت ساحة موكليه قبل شهرين إلا أن محكمة الاستئناف أدانتهم بتسريب معلومات إلى النظام العراقي السابق من شأنها الإضرار بأمن الكويت القومي.
وكانت المحكمة قد قضت في آذار - مارس الماضي ببراءة (جميع المتهمين) في قضية رجل الأعمال العراقي (زهير فقيرة محمد نادر) الذي اتهم في شباط - فبراير الماضي بالتجسس لصالح النظام العراقي السابق بالتعاون مع 3 متهمين بينهم سعودي ودبلوماسيان عراقيان يحاكمان غيابياً.
وكانت النيابة العامة قد قدمت في وقت سابق أدلة جديدة للمحكمة قالت إن من شأنها إثبات الاتهامات الموجهة لفقيرة وباقي المتهمين الثلاثة وهم الدبلوماسيان ناظم جواد العلي ومصطفى خليل أحمد والمواطن السعودي شهاب أحمد مزعل إلا أن المحامي إبراهيم الكندري دفع ببراءة المتهم وقال إنه (لا يوجد ما يدينه) وإن (تردده على البحرين كان بهدف العمل الحر وليس التجسس).
وكان فقيرة (63 عاماً) قد نفى تماما أية علاقة له بالمخابرات العراقية أو قيامه بأي أعمال تضر بالكويت التي يقيم بها منذ عام 1980.
وقال إنه اضطر للاعتراف بسبب ما تعرض له من تعذيب على يد جهات التحقيق.
وأشار المصدر إلى أن أنشطة التجسس المذكورة وقعت (قبل شهر واحد من بدء الحرب).
يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت عن اعتقال المتهم في شباط - فبراير الماضي في بيان مختصر وقالت إنه يعمل ضابطاً في وزارة الدفاع العراقية وله اتصالات ولقاءات مع ضباط المخابرات في سفارة النظام العراقي بالبحرين.
من جانب آخر قضت المحكمة بتغريم كل من المتهمين الثلاثة غرامات مالية قدرها 18 ألف دينار كويتي (ما يقرب من 61 ألف دولار).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved