Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

تكريم الأمير نايف على جهوده بالسعودة تكريم الأمير نايف على جهوده بالسعودة
بحث معوقات التدريب والتوظيف وخفض معدلات البطالة في ملتقى الموارد البشرية

* الرياض- وهيب الوهيبي:
تنطلق اليوم اعمال ملتقى تنمية الموارد البشرية، الذي يقام برعاية الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي وزير العمل ورئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية، تحت عنوان ( تنمية الموارد البشرية مسؤولية مشتركة) الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الانتركونتننتال بالرياض خلال الفترة من 4-6-4-1425هـ.
وسوف يقوم معالي الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي وزير العمل مساء اليوم الاحد وفي حفل الافتتاح بتكريم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على جهوده في السعودة.
كما يكرم معاليه الشركات والمؤسسات المستفيدة الاكثر فعالية في تنفيذ اتفاقيات الدعم المبرمة مع الصندوق والمتعلقة بالتدريب والتوظيف ومن ابرزها ( 7 ) شركات تم اختيارها من (800) شركة مستفيدة من الصندوق. وقد صرح سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز السهلاوي مدير عام الصندوق ورئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى ان معوقات التدريب والتوظيف في المؤسسات الاهلية والحكومية، وموضوع البطالة ومعالجتها من خلال دعم وتشجيع مؤسسات القطاع الخاص، تتصدران اعمال الملتقى الذي يستمر على مدار يومين بمشاركة دولية ومحلية منهم خبراء ومهتمون بقضايا التوظيف والتدريب وتنمية الموارد البشرية. وأوضح الدكتور السهلاوي، ان الملتقى يهدف الى ابراز قضية تنمية الموارد البشرية كهدف وطني ومسؤولية مشتركة بين القطاعين العام والخاص، والاطلاع على تجارب هذين القطاعين في تنمية الموارد البشرية في المملكة، اضافة الى التعريف بدور الصندوق وعرض تجربته وتوجهاته في مجال تنمية الموارد البشرية.
كما يهدف الملتقى الذي ينظمه الصندوق تحت عنوان ( تنمية الموارد البشرية مسؤولية مشتركة) وتستمر اعماله يومين الى عرض افكار وآليات جديدة ومتطورة والتدريب عليها لتساهم في ايجاد جيل من اصحاب الاعمال الصغيرة، وتحفيز المنشآت ومساعدتها لتوظيف العمالة السعودية، واتاحة الفرصة لاصحاب المنشآت لتبادل الافكار فيما يختص بأمور العمل والتوظيف وسيتناول الملتقى اربعة محاور رئيسية، تبحث واقع التدريب في المؤسسات الاهلية والحكومية ومعوقاته، وواقع التوظيف في القطاع الاهلي ومعوقاته، تجارب ناجحة في التدريب والتوظيف المحلية منها والاجنبية، وحوار مفتوح حول البطالة ومعالجتها من خلال دعم وتشجيع مؤسسات القطاع الخاص.
ويسبق فعاليات اليوم الاول للملتقى اقامة ثلاث ورش عمل تدريبية للرجال والنساء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved