Friday 21st May,200411558العددالجمعة 2 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

الأمير نواف بن فيصل يرأس وفد المملكة في اجتماعات الاتحاد الدولي الأمير نواف بن فيصل يرأس وفد المملكة في اجتماعات الاتحاد الدولي

  * باريس-واس:
افتتحت في متحف اللوفر بباريس أمس اجتماعات المؤتمر العادي الرابع والخمسين للاتحاد الدولي بمناسبة الذكرى المئوية للاتحاد الدولي.
وترأس وفد المملكة إلى هذه الاجتماعات والاحتفال صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وقد القى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر كلمة رحب فيها بضيوف الاتحاد الدولي لكرة القدم وبوفود اتحادات كرة القدم الأعضاء في الاتحاد الدولي معربا عن سعادة الاتحاد الدولي وهو يحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه عام 1904م في باريس.
وشدد على المسؤولية التضامنية لجميع أعضاء الاتحاد الدولي في تنمية كرة القدم في العالم مشيرا إلى مضي الاتحاد الدولي لكرة القدم في تحقيق أهدافه مركزاً على تلك الأهداف في تعميق المحبة.
ثم ألقى عمدة باريس دولا نوواي كلمة رحب فيها بأعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماعهم واحتفالاتهم منوها بما يبذله الاتحاد الدولي من جهود للنهوض بكرة القدم.
عقب ذلك ألقى رئيس وزراء فرنسا ريفران كلمة مماثلة أشاد فيها بالاتحاد الدولي لكرة القدم وبرامجه ونشاطاته وهنأه بمناسبة احتفاله المئوي القائم بدوره في تأكيد المحبة والسلام.
بعد ذلك تم تقليد أوسمة الاستحقاق المئوي للاتحاد الدولي لعدد من الهيئات والشخصيات الرياضية العالمية حيث قلد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وسام الاستحقاق للذكرى المئوية من الفئة الأولى لمشجعي كوريا واليابان تقديرا من الاتحاد الدولي لهم على سلوكهم المثالي وتسلمه رئيسا اتحاد كرة القدم في كل من كوريا واليابان.
كما قدم رئيس الاتحاد الدولي وسام الاستحقاق لشركاء الاتحاد الدولي من رعاة حقوق الاتحاد الذي أسهموا في برامج تطوير كرة القدم لكل من شركة اديداس وشركة كوكاكولا.
وتقديراً للاعلام الرياضي ودوره المميز قدم جوزيف بلاتر وسام الاستحقاق للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وتسلم الوسام رئيس الاتحاد توغاي بياتلي.. كما قدم الوسام لشركة انفرود التلفزيونية لدورها في تنمية الحقوق التلفزيوني للاتحاد الدولي لكرة القدم.
وقلد رئيس الاتحاد الدولي وسام الاستحقاق للمجلس الدولي لكرة القدم الذي يضم الاتحادات الرياضية في انجلترا وويلز واسكتلندا وبولندا الشمالية والمخول مع الاتحاد الدولي بوضع وتعديل أنظمة لعبة كرة القدم.
كما تم تقديم وسام الاستحقاق لكرة القدم الأفريقية لدورها في تطور كرة القدم بالاضافة إلى تكريم اثنين من الأندية في العالم وهما ناديا ريال مدريد الاسباني وأقدم نادي في العالم وهو نادي شفيلد يونايتد الانجليزي.. كما قدم رئيس الاتحاد الدولي وسام الاستحقاق لصاحب فكرة كأس العالم جول ريميه ولاول دولة استضافت كأس العالم وهي الأرجواي. وكرم الاتحاد الدولي لكرة القدم عددا من الهيئات العالمية الرياضية وفي مقدمتها اللجنة الولمبية الدولية وقلد الاتحاد الدولي وسام الاستحقاق لشخصيات عالمية أسهمت في تطور كرة القدم وفي مقدمتها رئيس الاتحاد الدولي السابق الدكتور جواو هافيلانج الرئيس الفخري للاتحاد الدولي. وكرم الاتحاد الدولي أيضا عددا من أبرز لاعبي العالم لكرة القدم وفي مقدمتهم البرازيلي بيليه والألماني بكنباور.
وحضر الاحتفال المئوي الوفد المرافق لسمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب كل من وكيل الرئيس العام الدكتور صالح بن ناصر ووكيل الرئيس العام لشؤون الشباب وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم منصور عبدالعزيز والأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم المهندس محمد بن عبدالعزيز الطويل والسكرتير الخاص لسمو نائب الرئيس العام سلطان بن محمد السويلم. الجدير بالذكر انه ستستأنف صباح الجمعة اجتماعات المؤتمر العادي الرابع والخمسين الذي يبحث شؤون كرة العالمية ومن الموضوعات المطروحة للبحث تعديلات في النظام الأساسي والمصادقة على قانون مكافحة المنشطات إضافة إلى مقترحات اللجنة التنفيذية والاتحادات الأعضاء بالاضافة إلى تسمية عدد من الأعضاء الشرفيين في اللجنة التنفيذية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved