Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البلوي يتفنن في صناعة الاتحاد البلوي يتفنن في صناعة الاتحاد
رسم خريطة عمل قوية قادرة على التغلب على جميع المشاكل التي تواجه أي إدارة في أي ناد

قدَّم منصور البلوى للاتحاد وقته وماله وأفكاره وعلاقاته فصنع فريقاً قوياً من الصعب على أي فريق أن يهزمه بسهولة.
جلب أفضل المدربين والمحترفين أصحاب المستويات المذهلة لم يكن عادياً أبداً البلوي شخصية رياضية تملك كل عناصر النجاح سواء مادياً أو ثقافياً أو رياضياً لعب بدوره القوي في إدارة الاتحاد فصنع مجدا سيكتبه التاريخ ويكون الاتحاد ريال مدريد آسيا.
الحقيقة أن البلوي رجل يحسد عليه الاتحاديون، فهذا المعجزة قدَّم للأندية السعودية الصغيرة قبل الكبير كل الدعم والمساندة.
* ماذا لدى النصراويين بعد الحكام الأجانب؟
- كان أكثر المطالبين بالحكام الأجانب الإدارة النصراوية القديرة وكان الأمير عبد الرحمن بن سعود رئيس نادي النصر من أكثر المنتقدين للحكام وكان يطالب بقراءة الفاتحة على الحكم السعودي.
واليوم وبعد أن شاهدنا حكماً برتغالياً يقود نهائي كأس ولي العهد بين الاتحاد والأهلي وأخرج المباراة إلى بر الأمان ليس لأنه ناجح أو أجنبي، بل لأنه لم يمارس عليه أي ضغوط قبل المباراة ولم يعره اللاعبون أي اهتمام.. ونجاح الحكم من صنع اللاعبين وإدارات الأندية.
ولأن خبرة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن سعود الرياضية كبيرة، فإنه الآن أصبح الوضع مختلفاً كلياً، فالجميع سيرقب نهاية مباريات النصر القادمة في المربع لينظر ماذا ستقول إدارة النصر ولأنني أثق تمام الثقة في جميع حكامنا إلا أن العائق الوحيد في طريقهم للنجاح هم رؤساء الأندية وقسوتهم المعتادة قبل وبعد كل مباراة.
القحطاني والهالة الإعلامية
لاعب نادي القادسية ياسر القحطاني مهاجم خدمته الظروف في جميع المباريات التي لعبها، صحيح أنه لاعب قناص ولكنه ليس بذلك اللاعب البارع. والهالة الإعلامية التي حظي بها قضت عليه لتثبت الأيام أنه لاعب عادي ولا يستحق كل ما أثير حوله. ولعل مبالغته في قيمته للانتقال للأندية التي أرادت أن تخطفه من القادسية ستبعده عن نجوميته التي كسبها من الصحافة.
ياسر لاعب عادي جداً ولا يستحق الملايين التي ذكرت فهل يتفوق القحطاني على الظروف ويضرب الرقم القياسي بنجوميته الإعلامية الوقت كفيل بذلك.
الآن أين نجمة المربع الذهبي؟
* هبط النجمة إلى دوري الدرجة الثانية وسط ظروف قاهرة قضت على كل جميل داخل هذا الكيان الكل يتساءل أين نجمة الموسى والحديثي أين نجمة المربع الذهبي؟
لا يستطيع العودة بالنجمة إلى موقعه الطبيعي سوى أبنائه المخلصين وعليهم بناء فريق قوي قادر على مقارعة الظروف وتوفير سيولة مادية وأعضاء شرف قادرين على فك العقد التي واجهت هذا النادي الرائع برجاله المخلصين كلنا حزنا لهبوط النجمة ولكن الوقت كفيل بعودة النجمة متى ما أراد رجالها ذلك.

علي آل منجم- نجران


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved