Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من أوروبا من أوروبا
المتعة البرشلونية
عبدالله الخنين

من منا لم يستمتع بمشاهدة الأداء البرشلوني أمام فريق ملقا مساء يوم الأحد الماضي هذا اللقاء الذي أعاد للأذهان أيام برشلونة الرائعة أيام ريفالدو ولويس فيجو وجيوفاني وجوارديلاو وغيرهم من تلك الحقبة الرائعة، عندما تعاقد برشلونة مع الأسطورة الهولندية فرانك ريكارد، راهن الكثير على أنه قادر على إعادة تلك الأمجاد وإعادة البرشا من جديد لمنصات التتويج، ورغم البداية المتواضعة للنادي الكاتلوني في الليجا الاسبانية إلا أن بصمة ريكارد بدأت تظهر شيئا فشيئا على الفريق، وعندما انضم الهولندي ادجارد دافيدز لصفوف البرشا تغير الأداء كثيرا، وكأن دافيدزا كان بمثابة القطة الناقصة التي تكمل رقعة الإبداع والمتعة البرشلونية.
يحتل البرشا وبكل جدارة المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري ويفصله عن صاحبي المركز الأول 7 نقاط، وجماهيره ومحبو ومتابعو الكرة حول العالم بانتظار اللقاء الحاسم لقاء الثأر واستعادة الهيبة مساء يوم الأحد، فهل يرد فرانك ريكارد وبرشلونة الدين للريال أم أن زيدان وزملاءه ستكون لهم الكلمة.
وبمناسبة الحديث عن فرانك ريكارد والريال فلريكارد ذكريت جميلة مع الريال فسبق له أن سجل هدفا على ذات الملعب في المباراة التي انتهت لمصلحة الميلان بخمسة أهداف دون رد.
تيري هنري
يقول ارسين وينجر بأنه لا يجد الكلمات المناسبة لوصف تيري هنري بعد رباعية ليدز يونايتد، وبالفعل تعجز الكلمات عن وصف إبداعاته، ولكننا نقول أنه وفي خلال السنوات الثلاث القادمة سنرى لاعبا متكاملا لاعبا سيجعل الجميع دون استثناء يقفون ليصفقوا له، وللحقيقة لم أكن أتصور أنه في يوم من الأيام سيأتي من ينافس رونالدو، ولكن من شاهد هدف تيري هنري الثاني في مرمى ليدز سيعلم بأن هذا اللاعب في طريقه لسحب البساط من تحت أقدام اللاعب البرازيلي.
فواصل
المرشح لرئاسة ريال مدريد سوبرينو توعد في حال فوزه بالرئاسة بأنه سيبيع عقود الإنجليزي ديفيد بيكام والبرتغالي لويس فيجو والبرازيلي روبرتو كارلوس وأخيرا بدأ المدريديون يفكرون بشكل صحيح.
الرئيس التنفيذي للميلان السيد ادريانو جالياني أعلن أن انتونيو كاسانو مهاجم نادي روما الإيطالي هو هدف فريقه القادم يبدو أن الجميع يريد استغلال ضائقة نادي روما المالية.
والتر صامويل الارجنتيني ذكر أنه سينتقل من صفوف روما الموسم القادم ستكون وجهته إلى إنجلترا، وهذه ضربة موجعة أخرى لنادي روما.
المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب نادي الإنتر السابق يبدو أنه في طريقه لنادي اتليتكو مدريد الإسباني.
إليهم عبدالله النصار - الرياض
سبق لنادي بلاك بيرن روفرز تحقيق لقب الدوري الإنجليزي وذلك في موسم 94-95 .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved