Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

د. عائض القرني لـ(الجزيرة): د. عائض القرني لـ(الجزيرة):
من قام بهذا الفعل صاحب فطرة فاسدة ونفس مريضة وإجرام متأصل

* الرياض - وهيب الوهيبي:
أكد فضيلة الشيخ الدكتور عائض بن عبدالله القرني الداعية الإسلامي المعروف أن من أقدم على الفعل المشين والعمل الإجرامي مساء أمس إنما هو صاحب فطرة فاسدة ونفس مريضة وخلق دنيء وإجرام متأصل وضلال بيّن. وقال فضيلته في حديثه ل(الجزيرة): ماذا يقول لربه يوم العرض الأكبر إذا حاكمه رب العزة سبحانه وتعالى عن الأنفس المحترمة والدماء المعصومة والاموال المحرمة.. ماذا يقول لأمته وأهله وعشيرته، نشهد الله على إدانة هذا العمل المشين والتبرؤ منه ومقت من قام به ومحاربته والدعاء عليه. وأكد الدكتور القرني قائلاً: هكذا يفعل الجهل والطيش والضلال وهكذا تفعل العقول الفاسدة والضمائر الخاوية والقلوب الحاقدة، بهذه الطريقة يفسد الدين والعقل والمروءة، بهذه الطريقة ينتحر الإنسان وينتحر معه دينه وقيمه ومبادئه.
وشدد فضيلته في معرض حديثه على رفض هذا الفعل المشين وهذا الانحراف العقدي والخلقي وقال: كلنا بالإجماع نرفض هذا التصرف الأرعن المحرم وويل لمن أقدم عليه من دعاة الهدم لا البناء ومن دعاة الإفساد لا الإصلاح ومن دعاة التخريب لا العمار ومن دعاة الضلال لا الرشد.
وقال الدكتور القرني: أف لإنسان لا يتقي ربه ولا يخاف من لقاء مولاه ولا يغار على بلده ولا يرحم نفسه ومجتمعه، يرتكب فظائع ويجمع حرورا، قتل لنفسه ولاخوانه المؤمنين، بث للفرقة، زعزعة للأمن، تضييع للمكاسب، معاونة لأعداء الله.
وأكد فضيلته ان هذا الفاعل يستوجب غضب المؤمنين وسخط المسلمين فلقد أجمعت البلاد بأسرها على مقت من هذا تصرفه وعلى البراءة منه وعلى ذم فعله والدعاء عليه بالويل والثبور. ودعا الدكتور القرني في ختام حديثه بأن يحفظ المولى سبحانه هذه البلاد مهبط الوحي ومهد الرسالة ومهوى قلوب العباد وسأل الله عز وجل أن يجمع كلمتها على الحق ويصرفها عن كل دمار ويجنبها كل خطر وان يوفق الراعي والرعية لما يحبه ويرضاه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved