Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

وقّعه د.الفارسي ونظيره المصري وقّعه د.الفارسي ونظيره المصري
توقيع عقد تخصيص قناة قمرية لبث القنوات السعودية على نايل سات

* القاهرة - واس:
وقّع معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي امس مع معالي وزير الاعلام المصري صفوت الشريف عقد تخصيص قناة قمرية لبث القنوات السعودية على القمر المصري (نايل سات) وذلك بمقر وزراة الاعلام المصرية بالقاهرة.
وأكد معالي وزير الثقافة والاعلام على ان العلاقات الاعلامية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية على أتم ما يكون.. وقال انها ترجمة حقيقية لعمق وصدق وقوة العلاقة بين خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وفخامة الرئيس المصري حسني مبارك.
ولفت معالي الوزير الفارسي الى وجود مرونة وثقة وسلاسة في انجاز كل الأعمال المتعلقة بالمجال الإعلامي بين البلدين الشقيقين.. وقال ان وجود الثقة والتقدير يسهل العمل الاعلامي.
وكشف معاليه عن قيامه بزيارة القاهرة خلال الفترة المقبلة بهدف تجديد وتطوير الاتفاق التنفيذي لما فيه مصلحة البلدين خاصة في مجال التدريب والتنسيق البرامجي.
وأثنى معاليه على الانجازات العظيمة التي تمت في مصر في مجال الاعلام.. وقال لاشك انها تعكس رؤى فخامة الرئيس حسني مبارك للاعلام المصري والمتابعة الدقيقة والتنفيذ الدقيق من جانب وزير الاعلام المصري صفوت الشريف.
ولفت معاليه الى ان ما تحقق من انجازات اعلامية كبرى في مصر هو فخر للمملكة العربية السعودية ومصر وكل الدول العربية.
من جانبه رحب معالي وزير الاعلام المصري صفوت الشريف بمعالي الوزير الفارسي والوفد المرافق له.
واكد ان العمل الاعلامي بين المملكة العربية السعودية ومصر يحقق نجاحات متصلة ويحدث دائماً عن رغبة قوية لدى البلدين الشقيقين على مستوى قيادتهما السياسية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين واخيهما فخامة الرئيس حسني مبارك.
وقال الشريف ان هناك رؤية مشتركة وتلاحم لمواجهة كل التحديات التي تواجه الامة العربية والاسلامية وان هناك تطابقاً وتكاملاً في وجهة النظر بين البلدين الشقيقين.
واعتبر ان الاعلام السعودي والمصري يكملان بعضهما بعضاً في مسيرة متصلة للوقوف الى جانب الحق والحرية وحرية التعبير وكل المثل والمبادئ التي نعمل من أجلها.
ولفت الوزير المصري الى ان توقيع العقد بين نايل سات ووزارة الاعلام السعودية سيساهم في انطلاق القنوات السعودية بتعددها وبكل قوتها لتصل الى كل المنطقة العربية.
وأعرب الشريف عن امله في لقاء معالي الوزير الفارسي بالقاهرة قريباً لمناقشة كل ما يتعلق من القضايا الاعلامية المشتركة.
وحضر توقيع العقد معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية وعميد السلك الدبلوماسي العربي بالقاهرة ابراهيم بن سعد البراهيم ووكيل وزارة الثقافة والاعلام المساعد لشؤون التخطيط والدراسات هلال الهلال.
كما حضره من الجانب المصري امين بسيوني رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لنايل سات وعبد الرحمن حافظ رئيس مجلس ادارة مدينة الانتاج الاعلامي والدكتور طه عبد العليم رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.
من جهة ثانية أقام معالي وزير الاعلام بجمهورية مصر العربية صفوت الشريف حفل غداء امس تكريماً لمعالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي الذي يزور القاهرة حالياً.
حضر حفل الغداء معالي وزير الثقافة المصري فاروق حسني ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة عميد السلك الدبلوماسي العربي ابراهيم بن سعد البراهيم ووكلاء وزارة الاعلام المصرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved