Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يبدأ في الرياض 15 ربيع الأول يبدأ في الرياض 15 ربيع الأول
الأمير نايف يوافق على إصدار بطاقة الهوية الوطنية

* الرياض - واس:
وافق صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على إصدار البطاقة الشخصية للمواطنين ( بطاقة الأحوال المدنية ) باسمها الجديد ( بطاقة الهوية الوطنية ) وذلك اعتبارا من 15 - 3 - 1425هـ- وقد روعي عند إصدار هذه البطاقة في وضعها الجديد وضوح بياناتها واشتمالها على العديد من السمات الفنية والأمنية.
وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن إصدار بطاقة الهوية الوطنية جاء تمشيا مع التطور الذي تشهده البطاقات التعريفية في الكثير من بلدان العالم، والذي اعتمد على تقنية المعلومات لوضع حد لمحاولات تزوير البطاقة أو انتحال صفة الغير، حيث تحتوي البطاقة على شريحة ذكية يتم بها حفظ معلومات المواطن لقراءتها آليا، كما تضم البطاقة صورة واضحة وملونة لحاملها، إضافة إلى إمكانية حفظ بصمة المواطن ووثائقه الأخرى - كرخصة القيادة وجواز السفر .
وأضاف المصدر أن بطاقة الهوية الوطنية ستحل تدريجيا محل بطاقة الأحوال المدنية المعمول بها حاليا. وقال: إن إصدار بطاقة الهوية الوطنية سيبدأ من فرع الأحوال المدنية في الرياض كمرحلة أولى اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق15 - 3 - 1425هـ - ثم يعمم الإصدار بعد ذلك في غضون الأشهر التالية ببقية إدارات الأحوال المدنية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة. وسيوافق بمشيئة الله إصدار دفتر العائلة باسمه الجديد ( سجل الأسرة ) مع إصدار بطاقة الهوية الوطنية والذي يتميز بصغر الحجم، حيث ستتم طباعته على بطاقة بلاستيكية بنفس حجم بطاقة الهوية الوطنية بطابعات عالية الوضوح وبميزات أمنية عالية لمنع التزوير.
وبين المصدر المسؤول أنه سيتم البدء في إصدار رخص الإقامة الجديدة للمقيمين بدلا من رخصة الإقامة الحالية التي على شكل دفتر ، وهي أيضا بحجم بطاقة الأحوال المدنية، والتي تتم طباعتها آليا، وتحتوي أيضا على البيانات والصورة، وذات سمات أمنية عالية جداً للحد من عمليات التزوير أو التحريف في بياناتها، وسوف يتم إصدارها مبدئيا من جوازات الرياض، وذلك اعتبارا من يوم الاثنين 28 - 3 - 1425هـ ثم يعمم الإصدار بعد ذلك ببقية إدارات الجوازات في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
سموه استقبل السفير الموريتاني
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية بمكتبه في الوزارة بالرياض امس السفير الموريتاني المعين لدى المملكة سيدي محمد ولد محمد فال.
وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.
وحضر اللقاء مدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث بالنيابة اللواء سعود بن صالح الداود.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved