Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير سلمان بن عبدالعزيز: الأمير سلمان بن عبدالعزيز:
ماحدث لن يثنينا عن إقرار الأمن وسنقضي على تلك الشراذم الخبيثة

* الرياض- احمد القرني -واس:
اكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ان المملكة واجهزتها المختلفة تقوم بواجباتها الامنية للحفاظ على مكتسبات الوطن والمواطن وحمايته من الفئات الضالة.وقال سمو الأمير سلمان في تصريحات صحفية مساء امس اننا لا نقبل التفريط في ديننا ومبادئنا الاسلامية الصحيحة ونحن امة وسطاً وديننا الاسلامي هو دين العدل والتسامح والمحبة.
واشار سمو امير منطقة الرياض الى ان الدين الاسلامي بريء من امثال هؤلاء الفئات الضالة، وتعاليم الدين السمحاء واضحة وضوح الشمس.وقال سموه ان ماحدث ليلة امس من عملية تفجير دنيئة لن تثنينا عن اقرار الامن في هذا البلد، وسيتم القضاء بإذن الله على تلك الشراذم الخبيثة.مشيراً الى ان ما يحدث هو ابتلاء وامتحان من المولى عز وجل لنا، ليرى مدى ثباتنا على عقيدتنا الاسلامية ومحبتنا لوطننا.
وقد قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء امس بزيارة للمصابين الذين يتلقون العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض جراء حادث التفجير الاجرامي الذي وقع امس في مقر الادارة العامة للمرور بالرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مستشفى الملك فيصل التخصصي المشرف العام والمدير العام التنفيذي للمستشفى الدكتور انور الجبرتي والمديرون التنفيذيون بالمستشفى وعدد من المسؤولين. وقد اطمأن سمو الامير سلمان بن عبدالعزيز على صحة المصابين وما يقدم لهم من خدمات صحية وعلاجيه متمنيا لهم الشفاء العاجل.
بعد ذلك توجه سموه الى مجمع الرياض الطبي لزيارة المصابين جراء حادث التفجير الاجرامي حيث كان في استقبال سموه مدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز الدخيل والمشرف على المجمع الدكتور ياسر الغامدي وعدد من المسؤولين بالمجمع الطبي.
وقد اطلع سموه على حالة المصابين واطمأن على صحتهم وما يقدم لهم من رعاية سائلا الله ان يمن عليهم بالشفاء بإذن الله.
وقد ادلى سموه بتصريح صحفي لوسائل الاعلام اكد فيه أن ما حدث امس يعد جريمة لا تغتفر بحق ديننا وشعبنا وبلادنا.وقال سموه (ان هذه الجريمة أو غيرها لن تثني هذه الدولة من اقرار الأمن والعمل بكتاب الله وسنة رسوله) وعبر سموه عن ثقته بالمواطنين موكداً انهم الآن يد واحدة في مكافحة هذه الجرائم التي ترتكب ولم يأمر بها الله ولا رسوله بل هي تتنافى مع ديننا واخلاقنا وسلوكنا المستقيم ان شاء الله لافتاً سموه النظر الى ان تفاصيل الحادث الارهابي ستعلن ان شاء الله.
وفي سؤال يتعلق باستهداف رجال الأمن مباشرة وأماكن مقرات عملهم اجاب سموه قائلا (المستهدف هو الشعب السعودي كله.. رجال الأمن من هم..ابناؤنا واخواننا وآباؤنا.. فلذلك رجال الأمن قائمون دائماً بواجبهم ولا يمكن يثنيهم ابداً بحال من الاحوال هذه الجريمة أوغيرها).
ووجه سموه كلمة للمواطنين قال فيها (كلمة للمواطنين وانا واحد منهم نكون ثابتين على عقيدتنا على اخلاقياتنا على بلادنا نحميها من كل غاشم سواء من الداخل أو الخارج).
وفي سؤال عن احباط عمليات ارهابية اخرى امس علق سموه قائلا (لا.. ابداً).
واكد سمو الامير سلمان بن عبد العزيز بأن المملكة لن تتزحزح عن عقيدتها الاسلامية وثوابتها وقال سموه (لن تتزحزح عن عقيدتها الاسلامية وثوابتنا ان شاء الله اطلاقاً سواء من انتسب او غلا في دينه وهذا شيء لم يرض الله عز وجل بل الله عز وجل نهانا عن الغلو ولا يثنينا هذا عن اقرار الأمن في هذه البلاد والقضاء على هذه الشرار الخبيثة).وفي سؤال يتعلق بمن يتغطى تحت ستار الدين اجاب سموه قائلا (الدين براء من كل من يتغطى بستار الدين والدين واضح مثل وضوح الشمس ونحن لا نقبل ان يغلو الانسان في دينه ولا ان يفرط في دينه كذلك.. نحن امة وسط فلذلك الدين ديننا هو دين العدل دين المحبة دين التآلف والتآخي دين صان الارواح ومن احيا نفساً فكأنما احيا الناس جميعاً فلذلك هذا ديننا الذي نتبعه ولن نحيد عنه ابداً).وحول تطمين المواطنين في مدينة الرياض قال سموه (مطمئنون ان شاء الله وانا مطمئن الحمد لله.. اما ان اتعرض لحادث مثله فهذا حال الدهر وهذا حال الزمن ولكن دولتكم واعية وتقوم بواجبها على احسن ما يمكن وابناؤها ونحن جميعاً ابناؤها سنذود عنها بكل ما نملك).
وفي سؤال يتعلق بدور رجال الاعلام في هذا الحادث اجاب سموه قائلا (يجب على رجال الاعلام ان يبرزوا الحقائق كاملة وهو ما نراه الآن).
وخاطب سموه هذه الفئة الضالة قائلا (توبوا الى الله توبة نصوحا).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved