Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير نايف بن عبدالعزيز عقب تفقده المصابين والجرحى: الأمير نايف بن عبدالعزيز عقب تفقده المصابين والجرحى:
يد العدالة ستصل إلى الفئات الضالة والمتعاطفون معهم لا يقلون جرماً عنهم

* الرياض - واس:
اكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية انه يعد نفسه واحدا من رجال الأمن مشددا سموه على ان رجال الأمن كانوا اشداء يواجهون هذا الاجرام ضد الدين والمجتمع وانهم اصبحوا أسوداً وسيواجهون الاعمال التخريبية بكل شدة وقوة وان عزيمتهم وتصميمهم زاد.
جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه امس لدى زيارته للمصابين بمستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض اثر الحاث الاليم الذي وقع امس في مبنى الادارة العامة للمرور بالرياض.
و قال سموه انا لست الا واحداً من رجال الأمن واحب اقول ان رجال الأمن كانوا اشداء يواجهون هذا الاجرام ضد الدين والمجتمع ولكنهم اصبحوا اسوداً وسيواجهون هذه الامور بكل شدة وقوة وزادت عزيمتهم وتصميمهم.
وفي سؤال يتعلق بهذا التحول النوعي في عمليات الارهاب ضد رجال الأمن وان رجال الأمن أصبحوا هدفا وكلمة سموه للمواطنين قال سموه اقول للمواطنين: هذا الوقت الذي يجب ان نكون كما قلت يجب ان نكون رجال امن.
وفي سؤال يتعلق بمن يقف وراء هذه العملية وهل ان في انجازات رجال الأمن الاخيرة في احباط عدد من السيارات المفخخة ادت الى هذه المحاولات الفاشلة اجاب سموه قائلا: لاشك كما سبق ان قلت واظن انني تحدثت مع اسر الشهداء نعم اجهزة الأمن احبطت عشرات المحاولات اشد بكثير وهذه لاتقاس بما كان يمكن ان يحدث لا سمح الله ولكن علينا دائما ان لا نستبعد حدوث هذه الاشياء وعلينا ان تزيد قوتنا قوة وهذا ماسيتم ان شاء الله.
وفي سؤال يتعلق بوجود علاقة بين ما جرى وما يحدث في العراق من عمليات ارهابية وما يحدث في اسبانيا اجاب سمو وزير الداخلية قائلا هذه اشياء تجري في بلاد اخرى لا نستطيع التحدث عنها.
وحول الرسالة التي يوجهها سمو وزير الداخلية لرجال الأمن قال سموه: اقول اعرفهم وكيف اوجه وانا واحد منهم واعرف تصميمهم واقول الثقة بالله اولا ثم بهم قوية وهي اقوى الان لاننا نعرف تصميمهم على مواجهة هذا مهما استشهد منهم، المهم سلامة الوطن والمحافظة على العقيدة والوطن وعلى الانسان في هذه الارض.
وحول سؤال يتعلق بنوعية الرد وهل سيكون بنفس الرد الماضي اجاب سموه قائلا: قد يحدث هذا في أي مكان ولا نستبعد الاماكن ولكن رجال الأمن ليسوا الا مواطنين ولسنا نعطي رجال الأمن اهتماماً اكثر مما نعطيه المواطن في أي مكان يقع هو مهم ولا شك ان رجال الأمن هم الذين يعرضون صدورهم لهذا العمل، من عاش هو شريف ومن مات هو شهيد، وعن دور العلماء والمفكرين وقادة الرأي ومؤسسات التربية في هذا الوقت قال سموه: هذا الوقت يعني كونه يطالب بهذا وكانوا يقولون ولكن الوقت الان كل يقوم بجهده ويؤكد خصائص قدوة علمائنا ان هذا العمل لايمت للاسلام بصلة وانه ضد الاسلام لا هذا العمل ولا من يقف وراءه ولا من يرضى عنه او يتساعد معه وانه على هؤلاء ان يعودوا الى رشدهم ويستسلموا لان هذا اسلم لهم لاننا سنصل اليهم في أي مكان كان.
وفي سؤال يتعلق عمّا حدث للملاحقين في جبال العيينة قال سموه: مستمر البحث عنهم وحول ايجاد اجراءات احترازية اكثر دقة بعد عمليات اليوم التي استهدفت المواطنين اجاب سمو الأمير نايف بن عبد العزيز قائلا: انا قلت لك يا أخي اليوم حدث امام مبنى يخص الأمن الذي هو مبنى المرور ومبنى قوات الطوارئ لكن هذه ليست اهم عندنا من مبنى المحيا، كل مكان عندنا مهم.
وفي سؤال يتعلق بان رجال الأمن السعوديين مستهدفون من هذه الجماعة التي تحاول الانتقام منهم قال سموه: ممكن لكن هذا يزيد رجال الأمن السعودي شجاعة وتصميماً وانهم اهل لمواجهة هذه الامور.
واكد سموه اننا جميعا فداء لوطننا الغالي وقال كلنا ابناء للوطن ونحن فداء لديننا ووطننا وعلق سموه في رده على سؤال بشأن مساندة سموه ودعمه لرجال الأمن قائلا انا معهم وانا احد جنود الوطن.
وحول سؤال ماذا يقول سموه لهذه الفئة الضالة التي بدأت في تفرقة مجتمعنا قال سموه: فئة ضالة مجرمة لاتمت في تصرفاتها الى هذا الوطن لا دينا ولا وطناً.
وفي سؤال يتعلق بان هناك بعض الاشخاص المطلوبين في العيينة وهل تم القبض عليهم؟ قال سموه: نرجو ان يتم القبض عليهم ان شاء الله.
وحول سؤال يتحدث هل الثمانية المشتبه بهم الذين اعتقلوا هل هم من المطلوبين ام لا؟ علق سموه قائلا: انتظروا قليلا نعطكم الحقائق كلها ان شاء الله.
وفي سؤال عن احراز انجازات جادة للقضاء على هذه الفئة اكد سموه هذه الانجازات وقال: بالتأكيد فيه انجازات جنبت البلاد بفضل الله اولا ثم بفضل وعي وجهد رجال الأمن من كوارث كبيرة من عشرات ليست لا واحدة ولا اثنتين كان ممكن ان تكون كوارث كبيرة جدا.
ونصح سموه المطلوبين بتسليم انفسهم حتى يعودوا مواطنين صالحين وقال سموه نحن نطالبهم او ننصحهم في الحقيقة، ننصحهم بتسليم انفسهم لانه اسلم لهم بان يقوموا ويعودوا مواطنين صالحين وفي نفس الوقت تكون العقوبة اخف عليهم لكن في نفس الوقت كذلك اوجه لمن يتعاطف معهم او يتغاضى عنهم، هؤلاء لا يقلون جرما عن المجرمين المنفذين فعلى الجميع ان يكفوا عن هذا والا ستصل له يد العدالة وسنصل له ان شاء الله ونجتثه ولكن يظل يؤلموننا ان يدعي هؤلاء الاسلام او ينتموا الى هذا الوطن هذا شيء يؤلمنا.
وفي سؤال يتعلق بكيفية دعم هؤلاء المتعاونين مع المطلوبين قال سموه الدعم تعاون يعني بالتشجيع وبالتأييد ولا يستبعد ان يكون فيه دعم آخر مادي او شيء من هذا.
وفي سؤال يتعلق بانه تم القبض على من ظهر في بعض القنوات الفضائية ممن يؤيدون اعمال هذه الفئة الضالة قال سموه: أي تأييد كان سواء عبر قناة او عبر منشورة او عبر أي شيء سيتم التعامل معه.
وحول سؤال حول الاجراءات التي اتخذت حيال هؤلاء الاشخاص المؤيدين لاعمال الفئة الضالة قال سموه: يوقفون ويحقق معهم ويحالون الى القضاء وفي سؤال يتعلق بالمبادرة في اطلاق النار خلال مطاردات الارهابيين هل من رجال الأمن ام من الارهابيين؟ اجاب سموه قائلا: على كل حال من حق رجال الأمن ان يطلقوا النار اذا وجدوا ارهابيين يهاجمون.
ووجه سموه رسالة للمواطنين قائلا: المواطنون هم ابناء الوطن وهم رجال الأمن يعني كل مواطن سعودي يجب ان يكون رجل امن وهذا لم اقله الان، اقوله من سنين لان اساس حفظ الأمن يرجع للمواطن نفسه وما رجال الأمن الا ابناء لهذا الوطن اما هؤلاء المجرمون وهؤلاء الشاذون يجب ان يعودوا الى رشدهم ويجب ان يسلموا انفسهم اذا ارادوا السلام والا يد العدالة ان شاء الله ستصل لهم اليوم او غدا.
ووجه سموه كلمة لذوي واهالي رجال الأمن العام الذين يتعرضون لمثل هذه الحوادث قائلا: كلمتي لهؤلاء يؤدون واجبهم وسيستمرون في اداء هذا الواجب وبمعرفتي بهم ما يحتاجون ان اقول لهم شيئاً اكثر لان حماسهم واندفاعهم ليس له حدود.
وعن كلمة سموه للاعلاميين قال: الاعلاميون ارجو ان يتحروا الدقة ويعطوا القارئ او المشاهد او المستمع الحقيقة وان لا يتعجلوا في اشياء قد لا تمت للحقيقة بصلة هذا املي منهم واملي من الاعلام كله ان يغطي الامور تغطية شاملة وان يوعوا الناس بما يجب ان يتخذوه لمحاربة هذه الآفة وهذا الفيروس الذي دخل مجتمعنا بشكل جديد علينا وغريب.
وحول سؤال ماذا يقول سموه لبعض الفضائيات التي تنقل الصورة الخاطئة عن الاحداث قال: والله نقول المفروض ان تنقل الحقيقة يعني على شان ان يحترم اما من يريد ان يقول فهو حر فيما يريد ان يقوله.
وحول سؤال عن التحقيقات الاولية لنتيجة الحادث اليوم قال سموه: نحن نعطيه بعض الوقت. وحول سؤال عن ان هذا الحادث يثبت كذب هؤلاء الفئة في استهدافهم للاجانب قال سموه: لا الكذب هو للوطن والاجنبي الموجود في الوطن هو تحت حماية الوطن .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved