Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نيابة عن الأمير عبدالمجيد نيابة عن الأمير عبدالمجيد
الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل وضع حجر الأساس لكلية ابن سيناء الطبية الأهلية بجدة

* جدة - نانا السقا:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة حفل وضع حجر الأساس لمشروع كلية ابن سيناء الأهلية للعلوم الطبية في محافظة جدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عدنان البار ورئيس مجلس إدارة الكلية شالي بن عطية الجدعاني.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الكلية كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز معرباً عن شكره وتقديره لسموه لرعايته لهذا الاحتفال.
وأوضح أن كلية ابن سيناء الأهلية للعلوم الطبية ستكون صرحاً علمياً لدراسة الطب والصيدلة وطب الأسنان وهي احدى الكليات التي أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين دعمها وتشجيعها من أجل البدء في انشائها.
واشار إلى أن التكلفة الاجمالية للكلية والتي ستقام على مساحة 23 ألف متر مربع ومساحة المباني تقدر بنحو 70 ألف متر مربع وتقع جنوب مدينة جدة ستتجاوز 130 مليون ريال ومدة التنفيذ أربع سنوات.
وبين أن الدراسة بالكلية ستبدأ من العام الدراسي القادم 1425- 1426هـ في المباني المؤقتة حيث سيتم استقبال أول دفعة في تخصص الطب والصيدلة ثم يضاف بعد ثلاث سنوات تخصص طب الأسنان.
ثم ألقى عميد معهد الأمير عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود رئيس الفريق الاستشاري لمشروع إعداد وتصميم الخطط الأكاديمية والمناهج للكلية الدكتور عبدالرحمن بن يوسف العالي كلمة نوه فيها بمستوى التنسيق والتعاون بين القطاع الطبي الخاص ومعهد الأمير عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية في تصميم واعداد الخطط الأكاديمية والمناهج التفصيلية للتخصصات التي تزمع الكلية طرحها امام طلابها في مجالات الطب وطب الأسنان والصيدلة.
عقب ذلك شاهد سموه مخططات المشروع ثم قام سموه بوضع حجر الأساس للكلية وازاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع.
وفي نهاية الحفل تفضل سموه باستلام هدية تذكارية بهذه المناسبة من رئيس مجلس إدارة الكلية.
وقد أوضح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز في تصريح صحفي ان اقامة مثل هذه المشروعات الطبية ستعود بالنفع على الشباب السعودي حيث سيتلقى تعليمه الطبي داخل المملكة وعلى أرقى المستويات.
وتمنى سموه للقائمين على المشروع التوفيق والسداد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved