Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في أول تجربة نموذجية فريدة من نوعها في أول تجربة نموذجية فريدة من نوعها
100 فتاة سعودية يدرن أول مصنع نسائي لإنتاج الملابس الداخلية واللانجري

*جدة - نانا السقا:
أكثر من 100 فتاة سعودية تم تدريبهن وتأهيلهن في أول تجربة نموذجية على مستوى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي لإدارة أول مصنع نسائي لإنتاج الملابس الداخلية والشيرت واللانجري في مدينة جدة غرب السعودية.
ويأتي إنشاء مصنع الباشا للنسيج خطوة غير مسبوقة في دخول المرأة السعودية مجالات عمل جديدة بعد أن حققت المملكة الاكتفاء شبه الذاتي في الوظائف التعليمية النسوية ووجود الكثير من خريجات الجامعات والثانوية العامة دون عمل واستجابة لدعوة سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الذي كان له الفضل في إنشاء المشروع الوطني للتدريب والتوظيف والذي سيرعى يوم السبت القادم تدشين المصنع الذي استثمر فيه 13 مليون ريال وأقيم على مساحة تقدر بنحو 12 ألف متر مربع.
ووفقاً للأمين العام للمشروع الوطني للتدريب والتوظيف الدكتور عبدالعزيز محمد الهزاع أن مشروع إقامة مصنع لإنتاج الملابس الداخلية واللانجري تديره كوادر نسائية وطنية بنسبة مائة في المائة ما هو إلا ثمرة من الجهود المبذولة التي تمت بين المشروع ومجموعة محمد سليمان الباشا بهدف توفير المزيد من الوظائف للخريجات والاهتمام بعملية التأهيل والتدريب.ودعا الهزاع رجال الأعمال والمستثمرين اتباع هذا النهج لفتح مجالات جديدة لعمل المرأة تتناسب مع عاداتها وتقاليدها وتمارس مهامها الوطنية في خدمة التنمية بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية السمحاء.
من جهته قال المدير العام للمصنع محمد سليمان الباشا إن إقامة مصنع تديره نساء سعوديات هدفه فتح مجالات جديدة لعمل المرأة يتناسب مع تكوينها واصفاً العمل في مصنع الباشا للنسيج وإنتاج الملابس الداخلية واللانجري بأنه عودة لطبيعة المرأة في الماضي حيث كانت تعمل في هذه المجالات.
ولفت الباشا إلى أن المصنع وفر للعاملات مزايا عديدة حتى تحقق أعلى درجة من الأداء والكفاءة مشيراً إلى أن المجموعة وضعت استراتيجية طموحة للتوظيف للوصول إلى توظيف 600 فتاة سعودية بعد اكتمال كافة مراحل التشغيل.
وبين أن الطاقة الإنتاجية الحالية للمصنع تتجاوز 6 ملايين قطعة سنوياً من الملابس الداخلية والشيرت واللانجري وستصل في المستقبل القريب إلى 10 ملايين قطعة وسيتم تصدير المنتجات إلى العديد من أسواق الخليج والدول الأوروبية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved