Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

للصفوف الأولى بالمدارس للصفوف الأولى بالمدارس
صحة منطقة الرياض تطلق حملة تطعيم ضد ثلاثة أمراض خطيرة .. السبت

* الرياض - أحمد القرني:
تبدأ المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض يوم السبت المقبل 5-3-1425هـ باطلاق حملة تطعيم الأطفال بلقاح الثلاثي الفيروسي بجميع المدارس للصفوف الأولى الأول والثاني والثالث بمنطقة الرياض وحتى يوم الأربعاء 9-3-1425هـ بالتنسيق مع مدارس منطقة الرياض للبنين والبنات. صرح ذلك مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن عبدالمحسن الدخيل وقال بأن هذه الحملة تأتي في إطار تطبيق إستراتيجية وزارة الصحة في منع الإصابة بمرض الحصبة بإذن الله تعالى.
وأوضح أن لقاح الثلاثي الفيروسي (MMR) آمن ويقي الأطفال بمشيئة الله تعالى من الإصابة بثلاثة أمراض وهي الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف مشيراً إلى أنها أمراض فيروسية تصيب الأطفال وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى مضاعفات خطيرة على الطفل المصاب مع إمكانية انتقاله وعدوى الأطفال الآخرين أو عدوى الكبار الذين ليس لديهم مناعة وخصوصاً الحوامل، وأكد أن إصابة المرأة الحامل خلال الأشهر الأولى من الحمل بالحصبة الألمانية قد يؤدي إلى تشوهات بالجنين.
ودعا الدكتور الدخيل كل أفراد المجتمع للتعاون مع القائمين على هذه الحملة بما يحقق الفائدة المرجوة منها وبالتالي الوصول إلى جيل خالٍ من الأمراض المعدية والخطيرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved