Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأميرة الجوهرة بنت فيصل افتتحت مهرجان براءة الألوان الأميرة الجوهرة بنت فيصل افتتحت مهرجان براءة الألوان

* فايزة الحربي :
على شرف صاحبة السمو الاميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي آل سعود رئيسة مركز والدة الاميرة فيصل بن فهد بن عبدالعزيز للتوحد افتتح حفل (مهرجان براءة الالوان) الذي تنظمه مساء امس الاول جمعية الاطفال المعوقين بمملكة المرأة.وبدئ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم القت الاستاذة عاتكة محمد الغصن رئيسة وحدة تنمية الموارد والانشطة النسائية.ثم القت راعية الحفل الاميرة الجوهرة كلمة نوهت بالمهرجان المقام حاليا الذي تتجسد في مكوناته براءة التعبير وتفاؤل نظرة الطفولة نحو مستقبل.. لهو في نفس الوقت يشكل رمزا من رموز التعاون والتواصل الذي تتسم به طبيعة العلاقة المتنامية بين جميع مؤسساتنا الخليجية وخاصة تلك التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة...
واضافت: انني على ثقة بالله تعالى عز وجل في ان هذا المهرجان سيكون له اثر عظيم في نفوس جميع المشاركين فيه.. وسيساهم في تشجيع المؤسسات والهيئات المعنية في دول المنطقة الى مزيد من الحرص والعمل على استمرارية اقامة مثل هذه الانشطة المشتركة التي من شأنها تحفيز هذه الفئة العزيزة على تنمية قدراتها وابراز مواهبها وتكريس القيم والمفاهيم الاجتماعية التي من شأنها تعزيز دور المجتمع اتجاه هذه الفئة الغالية.. انطلاقا مما يمليه ديننا الاسلامي الحنيف.واختتمت حديثها بان دعت العلي القدير ان يحفظ على بلداننا العربية والاسلامية امنها واستقرارها.. وان يبارك كل عمل خير يساهم في تعزيز الجهود التي تبذلها حكومات دولنا - رعاها الله - في خدمة كافة فئات ذوي الاحتياجات الخاصة ويحقق مزيدا من النمو والرقي للانسان الخليجي ويحافظ على ماتحققه لدولنا من مكتسبات حضارية واجتماعية - ولله الحمد - مصدر فخر واعتزاز لنا جميعا وشكرت جميع من ساهم في انجاح هذا المهرجان من منظمات ومشاركات وحضور.
ثم تم تسليم سموها درعاً تذكارياً، عقب ذلك القت الاستاذة نداء صالح العتيقي مديرة مملكة المرأة ومساعد المدير العام لمركز المملكة كلمة ثم استلمت درعاً تذكارياً لادارة مملكة المرأة.عقب ذلك كلمة الاستاذة هيسون بيدس، مديرة البنك السعودي الفرنسي الراعي الرسمي للمعرض، ثم استلمت درعاً للبنك السعودي الفرنسي.ثم القيت كلمة الاستاذة فريال الملحم مستشار المدير العام التنفيذي للدعاية والاعلان باريس غاليري الراعي الفرعي للمعرض، ثم استلمت درعاً لباريس غاليري.تلا ذلك تسليم شهادات الشكر للسفارات والجهات المنسقة وموظفات الجمعية وطالبات التربية الخاصة - جامعة الملك سعود وسلمتها سمو الاميرة الجوهرة لهن.ويتضمن المعرض الكثير من المنتوجات اليدوية الفنية المتنوعة والتي تميزت بالابداع والدقة والابتكار والتنوع وتوظيف جميع الاعمال الفنية بمستلزمات مقيدة كالرسم على الزجاج من خلال استخدام الاكواب والاطباق.
وابدت الكثير من الزائرات استعجابهن وسعادتهن بما وصل اليه الطفل المعاق ووصوله لدرجة الابداع الفني مما يتيح اليه الانتاج رغم ظروفه التي لم تكن عائقا بفضل الله ثم الرعاية المتميزة من قبل المسؤولات في الجمعيات.
الجدير بالذكر ان المعرض يختتم اليوم الخميس بمملكة المرأة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved