Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مفتي عام المملكة مندداً بأحداث الوشم: مفتي عام المملكة مندداً بأحداث الوشم:
الانفجار عمل لا يقره شرع ولا عقل سليم

  * الرياض -فارس القحطاني- حمود الوادي:
وعن ما تقوم به الفئات الضالة من أعمال إرهابية وسفك للدماء وزعزعة أمن هذا الوطن الغالي أوضح سماحة مفتي عام المملكة فضيلة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ في فتوى أصدرها فضيلته قال فيها: ان ما حدث أمر لا يقره شرع ولا عقل سليم وأن نسب الإرهاب بهذه الصورة إلى الإسلام هو تهمة للإسلام بما ينافي شرائعه ويناقض أحكامه.
وقد صدر عن هيئة كبار العلماء بيان في عام 1419هـ يعلن موقف علماء المسلمين في المملكة من هذه الأعمال الإرهابية. وهيئة كبار العلماء إذ تبين حكم تكفير الناس بغير برهان من كتاب الله وسنة رسوله وخطورة إطلاق ذلك لما يترتب عليه من الشرور والآثام، فإنها تعلن أن الإسلام بريء من هذا المعتقد الخاطئ وأن ما يجري في بعض البلدان من سفك دماء بريئة وتفجير للمساكن والمركبات والمرافق العامة والخاصة، وتخريب للمنشآت هو عمل إجرامي والإسلام بريء منه.
وكل مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر بريء منه، وإنما هذا التصرف من صاحب فكر منحرف وعقيدة فهو يحمل إثمه وجرمه فلا يحسب على الإسلام ولا على المسلمين المهتدين بهدي الإسلام المعتصمين بكتاب الله وسنة المصطفى المتمسكين بحبل الله المتين. وإنما هو محض إفساد وإجرام تأباه الشريعة والفطرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved