Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محافظ التأمينات الاجتماعية في غرفة الشرقية: محافظ التأمينات الاجتماعية في غرفة الشرقية:
استثماراتنا تحكمها الجدوى الاقتصادية ومدى الفائدة.. والبتروكيماويات هدفنا

* الدمام - حسين بالحارث:
أعلن معالي محافظ التأمينات الاجتماعية الأستاذ سليمان الحميد أن خدمات المؤسسة ستشهد تطورا نوعيا خلال الفترة القادمة بعد ادخال نظام جديد ييسر العمل بالنسبة لأصحاب المؤسسات المشتركين والمستفيدين من خدمات المؤسسة وسيشكل قفزة كبرى في الخدمات.
واضاف خلال لقاء نظمته غرفة الشرقية وحضره نائب رئيس الغرفة خالد البواردي والأمين العام للغرفة إبراهيم العليان اضافة الى عدد من المسؤولين بفرع المؤسسة في الشرقية وعدد كبير من رجال الأعمال بالمنطقة، ان المؤسسة انشأت اقساما نسائية في عدد من مكاتبها المنتشرة في مدن المملكة تيسيرا على المستفيدات من خدمات المؤسسة التي تغطي اكثر من 92 ألف منشأة.
وحول استثمارات المؤسسة قال الحميد ان المؤسسة تعمل وفق خطة استثمارية طويلة المدى وتتوزع استثماراتها على عدة اوعية مشيرا الى ان الاستثمارات تبلغ حاليا حوالي 19 مليار ريال موزعة على 48 مؤسسة وشركة منها 13 مليار ريال في القطاع المصرفي، موضحا ان الاستثمار في القطاع العقاري هو الاقل مقارنة ببقية الاستثمارات، وقال: إن مشروع غرناطة الذي تشيده المؤسسة في الرياض قرب على الانتهاء حيث تم تنفيذ 80% منه، وتبلغ تكلفته حوالي 2.3 مليار ريال وسيدخل مفاهيم جديدة في الاستثمارات العقارية.
وذكر الحميد ان المؤسسة قلصت استثماراتها في المستشفيات لقلة العائد الاقتصادي، وتم التوجه نحو المشاركة في مثل هذه الاستثمارات مع شركاء آخرين، وهناك دراسات نقوم بها الآن قد تغير فكرتنا خاصة بعد ادخال الوافدين ضمن نظام التأمين الصحي.
ونفى الحميد ان تكون استثمارات المؤسسة تحكمها النظرة الجغرافية مشدداً على ان ما يحكمها هو الجدوى الاقتصادية ومدى الفائدة التي ستجنيها مشيرا الى أن استثمارات المؤسسة في المنطقة الشرقية تبلغ 8 مليارات ريال آخرها مشروع للبتروكيماويات والذي يعد توجهاً جديداً للمؤسسة.
وكان نائب رئيس الغرفة خالد البواردي قد ألقى كلمة في بداية اللقاء قال فيها: ان الغرفة تسعى الى مد جسور التعاون والتواصل مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية، وتبادل وجهات النظر والعمل على تذليل اية صعوبات في طريق انطلاق وتطوير القطاع الخاص.. موضحاً ان الغرفة تعمل على كل ما من شأنه خدمة القطاع الخاص وتوعية كافة المنتسبين بكل ما هو جديد ومن هذه المستجدات التعديلات التي تم ادخالها على نظام التأمينات الاجتماعية وأصبح هناك تبادل للمنافع بين هذا النظام وبين نظام المعاشات وذلك بعد ان اوكلت الدولة له الكثير من المسؤوليات.
وقال: إن حكومتنا الرشيدة حرصت على تقديم الأمن والأمان الوظيفي من خلال نظام التأمينات الاجتماعية ليكون دافعاً للجميع على العمل والبذل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved