Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نمو غير متوقع للاقتصاد العالمي العام الحالي نمو غير متوقع للاقتصاد العالمي العام الحالي

* لندن (رويترز):
قال صندوق النقد الدولي في أحدث توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي أن الاقتصاد العالمي يتطور بسرعة وينتظر أن ينمو هذا العام بمعدل أسرع من المتوقع قبلا.
وعدل صندوق النقد ومقره واشنطن توقعاته للنمو العالمي في 2004 صعودا إلى 4.6 % من 4.1 % التي جاءت في توقعاته نصف السنوية في سبتمبر ايلول الماضي، وحصلت رويترز يوم الجمعة على تفاصيل المسودة النهائية لتقرير الصندوق لفصل الربيع.
وقال التقرير الذي سيصدر هذا الأسبوع أن 'النمو سيتسارع في 2005 وسيتسع نطاق الاتجاه الصعودي، وفي تقريره سيتوقع صندوق النقد أن يبلغ معدل النمو 4.4 % في 2005 وسيقول: إن التجارة العالمية الوليدة والتفاؤل في الأسواق المالية والأداء القوي للاقتصاد الامريكي ربما تتكامل لتتمخض عن نمو أسرع، غير أن الصندوق عدل نزولا توقعاته للنمو في دول منطقة اليورو إلى 1.7 % في 2004 من 1.9 % التي توقعها في سبتمبر، وتوقع أن يبلغ معدل النمو في منطقة اليورو 2.3 % في 2005 وعدل الصندوق صعودا توقعاته للنمو في ألمانيا أكبر اقتصادات اوروبا إلى 1.6 % في 2004 من 1.5 %.
وتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا بنسبة 1.9 % في 2005 . وسيقول الصندوق في تقريره ستستفيد ألمانيا من الطلب القوي على الصادرات لكن الطلب المحلي الضعيف ما زال مشكلة، ويتوقع صندوق النقد أن ينمو اقتصاد اليابان هذا العام بمعدل 3.4% بما يزيد عن مثلي توقعاته السابقة في سبتمبر والبالغة 1.4 %. وسيقول تقرير الصندوق أن النمو القوي بشكل غير متوقع والمعركة الناجحة ضد الانكماش في اليابان مصدر سعادة خاصة، وسيتوقع الصندوق أن يتقلص عجز الحساب الجاري الأمريكي قليلا هذا العام إلى نحو 4 % من الناتج المحلي الاجمالي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved