Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

غرفة الرياض تناقش طرح خدمة الائتمان التجاري الطبي غرفة الرياض تناقش طرح خدمة الائتمان التجاري الطبي

* الرياض - الجزيرة:
عقدت اللجنة الطبية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض اجتماعها مؤخراً بمقر الغرفة لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي تتعلَّق بالصناعة الطبية وخدماتها وخاصة موضوع طرح خدمة الائتمان التجاري الطبي.
وتسعى اللجنة الطبية في غرفة الرياض بالتنسيق مع مركز الائتمان إلى طرح هذه الخدمة التي يتم حالياً الانتهاء من وضع الخطوط العريضة لها، حيث تأتي من منطلق دعم الاستثمارات التجارية للقطاع التجاري الطبي ولكافة الشركات المتعاملة في المجال الطبي.
وتهدف خدمة الائتمان الطبي إلى محاربة استغلال الثقة والتخلف والتهرب والمماطلة عن سداد المستحقات المالية إلى جانب توفير المعلومات الائتمانية لدعم القرارات الائتمانية ولتقليل نسبة المخاطرة.
كما تهدف الخدمة إلى دعم استثمارات الشركات والمساهمة في الحفاظ على حقوقهم وتقليل الديون المعدومة ودعم الأفراد بمساعدتهم على التخطيط المالي للدخل وتنمية الاستثمارات بشكل أفضل وزيادة الثقة في الاقتصاد الوطني.
وتأتي هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة لتذليل عدد من الصعوبات التي تواجه القطاع الطبي وإيجاد حلول عملية تدعم الثقة والمصداق في التبادلات التجارية فضلاً عن مقدرتها على التنبؤ بالأزمات المالية وقياس المخاطر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved