Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أرامكو تستضيف المنتدى الأول لإدارة المشاريع في دول الخليج العربي أرامكو تستضيف المنتدى الأول لإدارة المشاريع في دول الخليج العربي

* الظهران - حسين بالحارث:
رعت أرامكو السعودية المنتدى الأول لإدارة المشاريع في شركات الزيت والغاز والمواد البتروكيميائية في الخليج العربي الذي نظَّمته جمعية إدارة المشاريع، فرع الخليج العربي، مؤخراً في الظهران وقد حضر المنتدى أكثر من 40 ممثلاً عن ثلاث دول من دول مجلس التعاون الخليجي.
وقد ألقى رئيس جمعية إدارة المشاريع فرع الخليج العربي رئيس مصفاة الزيوت بترولوب كبير إدارييها التنفيذيين الأستاذ سالم شاهين، كلمة أكَّد فيها على ضرورة عقد مثل هذه المنتديات لما تجنيه في النهاية من فوائد يعم نفعها على الجميع، مشيراً إلى أن الجلسات الفنية التي يتضمنها هذا المنتدى ستعطي المشاركين فرصاً للتفاعل وجهاً لوجه كأعضاء في شركات رئيسة في قطاع الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، كما أنها ستساهم في تبادل المعرفة والخبرة والأفكار حول المسائل المهمة مثل: تنفيذ المشاريع والممارسات المثلى، وتوطين الموارد البشرية. وقد تضمن المنتدى ثلاث جلسات فنية تركزت محاور النقاش فيها على تنفيذ المشاريع، والممارسات المثلى وتوطين الموارد البشرية وقد قدم في الجلسة الأولى عرض من الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) حول نجاح تجربة دمج برنامجي كمبيوتر في شركة سابك، كما قدم عرض عن نموذج إدارة المشاريع في أرامكو السعودية. وعرض من شركة نفط البحرين المحدودة عن الدروس المستفادة من مشروع تحديث الأجهزة في شركة نفط البحرين المحدودة. وركزت الجلسة الفنية الثانية على الممارسات المثلى وتضمنت أيضا ثلاثة عروض عن ممارسات تطبيق القيمة، والفرص المتاحة، وعملية تحقيق المشاريع. فيما ركزت الجلسة الثالثة على توطين الموارد البشرية، حيث قدم عرض عن خطة السعودة في إدارة المشاريع في أرامكو السعودية، وعرض آخر عن نقل التكنولوجيا في شركة نفط الكويت، وعرض عن جمعية صناعة الإنشاء. وفي نهاية المنتدى اتفق جميع المشاركين على إقامة منتديات سنوية مشابهة لهذا المنتدى على أن يعقد المنتدى الثاني في شهر مارس من عام 2005م في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved