Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير النفط الجزائري:الجزائر تدرس زيادة حصص شركاء النفط الأجانب 50% وزير النفط الجزائري:الجزائر تدرس زيادة حصص شركاء النفط الأجانب 50%

* الجزائر - (رويترز):
قال شكيب خليل وزير النفط الجزائري إن الجزائر قد ترفع حجم الشراكة الأجنبية الحالي في إنتاج النفط والغاز إلى المثلين ليصل إلى 50% بما يزيد قليلا عن المسموح به بموجب القانون الخاص بالقطاع. وقال خليل إن (مساهمة عقود الشراكة في إجمالي إنتاج قطاع الهيدروكربونات تبلغ 25%. نحن ندرس رفع هذه الحصة إلى 50% خلال العامين القادمين).
وبعد ضغوط من اتحادات العمال اضطر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي أعيد انتخابه الأسبوع الماضي في فوز كاسح بفترة ولاية ثانية إلى تجميد مشروع قانون خاص بقطاع الهيدروكربونات. وكان المشروع سيمهد الطريق لتحرير القطاع. ويحدد القانون الحالي المساهمات الأجنبية بحد أقصى نسبته 49%.
وكان خليل يتحدث إلى الصحفيين على هامش اجتماع يتعلق بخامس جولة تراخيص دولية لعمليات التنقيب عن النفط والغاز. وتغطي الجولة 10 مناطق امتياز برية.
وقدر خليل حجم الاستثمارات المطلوبة للمناطق العشر بنحو 200 مليون دولار. وحددت شركة سوناطراك الجزائرية الحكومية للنفط والغاز 28 يوليو تموز موعداً نهائيا لتقديم العروض. وستوقع الشركات الفائزة العقود في 11 اغسطس اب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved