Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الرنتيسي فضائياً الرنتيسي فضائياً
علي الخزيم

نبأ عاجل يومض داخل مستطيل أحمر يرمز لخطورة الخبر وأهميته التي تتجاوز مجرد القراءة إلى تعديل الجلسة وتصويب النظر والفكر والحواس للاحاطة بالتفاصيل وردود الأفعال المتباينة وما وراء الخبر بعد ان تجرعته النفس ألماً وحزناً وغصت به الحناجر وضاقت به القلوب والجوارح ذرعاً لعجزها عن فعل شيء يشفي الغليل.
وللمتابعة فضائياً كان لابد من التقاط جهاز (ريموت كونترول) والبدء من الرقم واحد لضمان عدم تجاوز محطة وفوات معلومة أو مقولة أو خطبة شاجب مندد، أو مسؤول أُممي يدعو لضبط النفس، أو أطلسي يعبر باستحياء أن هذا إجراء قد يكون مبالغاً فيه، أو أمريكي مسؤول يؤكد أنهم لم يبلغوا بالحدث مسبقاً ولكن لهم الحق في ذلك وكأنه نادم على عدم معرفة التوقيت بالدقيقة ليحتفل بالحدث حال وقوعه، وهو اعتراف ضمني بخبث شارون ومدى تحايله على مرجعيته الأمريكية حتى أنه خدعها بتحديد التوقيت.
أما عن فضائياتنا العربية (باستثناء عدد قليل منها) فكانت في وضع بعيد عن الحدث وبصورة مرحة، وباستعراضها بشكل سريع تجد أن واحدة تبث برنامجاً يفسر حركة ذيل الكلب في حالات مختلفة عند الغضب والسرور، وأخرى تعلن ابتكاراً جديداً لإعداد طبق من الباذنجان، وثالثة تؤكد انه لم يثبت حتى الآن ان القط بتسع أرواح، وفضائيات عربيات كانت تقدم ما لا يحسن ذكره الآن.. والمؤكد أننا في وضعنا الحالي بقدر ما نتألم فإننا يمكن ان نضحك، ثم نفعل كما فعل أبوحنيفة برجليه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved