Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ابن حميد ترأس وفد المملكة ابن حميد ترأس وفد المملكة
المنامة تشهد بدء أعمال الاجتماع التشاوري لمجالس الشورى في الخليج

* المنامة - واس :
افتتحت مساء أمس أعمال الاجتماع التشاوري لأصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك في العاصمة البحرينية المنامة.
وترأس وفد مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد.
وقد بدئ الاجتماع بتلاوة آيات من القران الكريم.
ثم القى معالي رئيس مجلس النواب البحريني خليفة أحمد الظهراني كلمة دعا فيها لتعزيز وحدة الصف بين دول مجلس التعاون في جميع المجالات متمنيا أن يثمر هذا الاجتماع عن نتائج إيجابية تسهم في تدعيم العلاقات والصلات بين دول وأبناء المجلس.
عقب ذلك القى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية كلمة أشار فيها إلى أن هذا الاجتماع يأتي في ظروف حساسة في مقدمتها قضية فلسطين والأحداث الجارية في العراق داعيا الجميع لمزيد من التنسيق فيما بينهم.
وأكد أن رغبة أصحاب السمو والجلالة قادة دول المجلس تدعو إلى تعزيز العلاقات بين المجالس في دول الخليج لتعزيز مسيرة النهضة وتحقيق المشاركة الشعبية لشعوب دول المجلس من تأصيل روابط الأخوة وتحقيق مزيد من التقدم في جميع المجالات.
إثر ذلك عقدت جلسة مغلقة بين رؤساء المجالس ناقشوا فيها عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وسوف تعقد غدا جلسة يصدر فيها بيان ختامي ويتضمن عدداً من التوصيات.
ويضم وفد المملكة كلاً من أعضاء مجلس الشورى الدكتور محسن آل تميم والمهندس عبدالرحمن اليامي واللواء متقاعد عبدالله الحربي والدكتور عبدالعزيز الربيعة والدكتور فهد العنزي يرافقهم سفير خادم الحرمين الشريفين في البحرين الدكتور عبدالله القويز ومدير مكتب رئيس المجلس الدكتور مهنا المهنا ومدير العلاقات العامة والاعلام عبدالرحمن الصغير ومدير مكتب شعبة العلاقات البرلمانية بالمجلس عبدالحكيم المعمر.
من جهة أخرى أقيم مساء أمس حفل عشاء على شرف الوفود المشاركين في الاجتماع وذلك بمقر إقامة الوفود بفندق ريتزكارتون.
حضر حفل العشاء عدد من المسؤولين بمملكة البحرين.
وقد وصل معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد مساء امس الى مملكة البحرين الشقيقة على رأس وفد من اعضاء مجلس الشورى وذلك للمشاركة في أعمال الاجتماع التشاوري بين رؤساء مجالس الشورى والوطني والأمة والنواب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له بمطار البحرين الدولي معالي رئيس مجلس النواب البحريني خليفة بن أحمد الظهراني ومعالي رئيس مجلس الشورى البحريني الدكتور فيصل بن مرضي الموسوي والنائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالقادر المرهون وسفير المملكة لدى مملكة البحرين الدكتور عبدالله بن ابراهيم القويز وعدد من منسوبي مجلس النواب والشورى بمملكة البحرين.
وعقب وصول معاليه أدلى بتصريح صحفي قال فيه (إننا نتطلع لمزيد من التعاون والتفاهم لتحقيق كل ما يتطلع له أبناء دول مجلس التعاون الخليجي).
وأعرب عن شكره العميق للاشقاء في مملكة البحرين على استضافتهم هذا الاجتماع.
ويضم وفد المجلس كلاً من الدكتور محسن آل تميم والمهندس عبدالرحمن اليامي واللواء متقاعد عبدالله بن زبن الحربي والدكتور عبدالعزيز الربيعة والدكتور فهد العنزي كما يضم الوفد مدير عام مكتب رئيس المجلس الدكتور مهنا المهنا ومدير عام العلاقات العامة بالمجلس عبدالرحمن الصغير ومدير عام شعبة العلاقات البرلمانية عبدالحكيم المعمر.
وكان معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد والوفد المرافق قد غادر الرياض في وقت سابق من مساء أمس وكان في وداعه بمطار الملك خالد الدولي عدد من المسؤولين بمجلس الشورى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved