Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

منسوب المياه في أحد أنفاق طريق الملك فهد بلغ 1.5 متراً منسوب المياه في أحد أنفاق طريق الملك فهد بلغ 1.5 متراً
استنفار كامل للجهات المعنية لتلافي أضرار أمطار الرياض

  * الرياض - أحمد القرني -ياسر المعارك - عبدالمحسن الحارثي:
فيما تتواصل هطول الامطار ليومها الثالث على منطقة الرياض هبَّت عاصفة هوجاء أمس أدت الى قطع الاشجار في بعض احياء مدينة الرياض، فيما لاحقها هطول الامطار بغزارة مصحوباً بالرعد والبرق، مما أدى الى إعاقة الحركة في معظم شوارع مدينة الرياض الذي أدى الى اغلاقها؛ مثل نفق العروبة شمالاً وجنوباً، ونفق تقاطع طريق الامير عبدالله مع ابو بكر الصديق غرباً وشرقاً، وطريق الملك عبدالعزيز مع نفق الامير محمد بن عبدالرحمن شمالاً وجنوباً، وتقاطع الشيخ جابر مع الامير عيسى بن حمد.
كما تجمعت المياه الكثيفة بعد سجن الحاير جنوباً، واحتجزت عدداً من السيارات بنفس الموقع مع كثافة الحركة بسبب كميات الامطار الغزيرة التي أدت الى تجمعات مياه بكميات كبيرة جداً، بالإضافة الى تجمعات مياه ما بين مخرج 9 و11 باتجاه الجنوب أدت الى إعاقة الحركة بصورة سيئة؛ مما أدى الى تعطل بعض السيارات.
هذا وقد تقلت عمليات المرور من الساعة 6 مساء وحتى 9.15 مساء ألف مكالمة للبلاغ عن حوادث سير وتجمعات مياه، وقد تواجدت فرق مرور الرياض في معظم الشوارع الرئيسية والتقاطعات وأماكن تجمعات المياه لتيسير حركة السير وتحويل بعضها الى طرق الخدمة.
هذا ومن جانب آخر باشرت فرق إسعاف الهلال الأحمر أكثر من عشرة حوادث نتج عنها (3) اصابات، فيما أكد الاستاذ احمد السلامة مدير عام جمعية الهلال الاحمر السعودي فرع منطقة الرياض ان مسعفي الهلال الأحمر تمركزوا في العديد من تقاطعات الشوارع الرئيسية بمدينة الرياض لسرعة تدخلهم في إسعاف المصابين من جراء الحوادث بسبب الامطار.
مشيراً الى ان غرفة العمليات تتلقى بلاغات الحوادث لتوجيه الفرق والتنسيق مع الجهات الصحية لسرعة استقبال الحالات المصابة وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لهم.
فيما قامت عمليات الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بعمليات تنسيق طبي مع المستشفيات بالرياض لاستقبال جميع المصابين وسرعة معالجتهم وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر.
هذا ومن جهة أخرى أدت معظم مساجد مدينة الرياض جمع الصلوات المغرب والعشاء جمع تقديم دون قصر بسبب هطول الامطار الكثيفة.
ومن جهة أخرى أوضح اللواء مسفر الجعيد بأن فرق الدفاع المدني قامت مساء أمس بعمليات إنقاذ محتجزين في كل من مدينة الرياض والخرج ورماح وعفيف والدوادمي وحوطة بني تميم والمجمعة بفرقتها الارضية والجوية وبكافة معداتها نتيجة هطول الامطار الغزيرة التي هطلت وأدت الى تجمعات المياه والسيول واحتجزت مجموعة من المواطنين في سياراتهم في هذه المواقع.
مشيراً الجعيد الى ان رجال الدفاع المدني متواجدون في جميع المواقع لتقديم خدماتهم لمحتاجيها داعياً جميع المواطنين والمقيمين توخي الحيطة حفاظاً على الارواح والممتلكات، ووصل منسوب المياه بنفق طريق الملك فهد مع شارع العروبة الى حوالي 1.5 متر، وقد تواجدت فرق الدفاع المدني والمرور وشاحنات أمانة مدينة الرياض ووزارة النقل في جهود جماعية لمساعدة المتضررين وتجنباً للحوادث والاصابات.
وقد اوضح قائد مرور الطرق الدائرية النقيب طارق حمود الربيعان ان عدد فرق المرور التي تواجدت حوالي 60 فرقة، بالاضافة الى الاستعانة بوايتات شفط المياه وعدد من الونشات لسحب السيارات التي تعطلت على الطرق، مؤكداً ان الجهود الجماعية للجهات التي تواجدت في الموقع كان لها اثر كبير في مساعدة العوائل العالقة وسط بحيرات المياه وسحب سياراتهم الى طرق آمنة.
وأضاف النقيب الربيعان ان مرور الرياض قام بإذاعة أحوال الحركة المرورية في مدينة الرياض بإذاعة إل إم بي سي وإذاعة الرياض، وذلك لتوجيه السائقين بعدم سلك الطرق المغلقة او المزدحمة وإرشادهم إلى الطرق البديلة، كذلك قامت فرق المرور بتحويل حركة سير السيارات الى طرق الخدمة لفك الاختناق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved