Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الثانوية «39» تستضيف برنامج (البلوغ والمراهقة) الثانوية «39» تستضيف برنامج (البلوغ والمراهقة)

* الرياض - سارة السلطان:
استضافت الثانوية التاسعة والثلاثون برنامج البلوغ والمراهقة الذي اعدته الوحدة الثانية باشراف وتنسيق مساعدة الوحدة الثانية الاستاذة هدى الممدوح والاخصائية النفسية سامية بن سعيد والادارية بالوحدة الثانية مريم محمد الهندي.
وقد حضر المحاضرة كل من المساعدات مني الشريف، وموضي السكيرين وهند اليحيا والمشرفة التربوية من مكتب الغرب حصة الدخيل والمشرفة التربوية وضحى العنزي والمشرفة التربوية من مكتب الاشراف الطبي موضي العايد ونخبة كبيرة من المرشدات الطلابيات والمعلمات.وقد اشتمل حفل الافتتاح على تلاوة كريمة من الذكر الحكيم ثم بعد ذلك القت الاخصائية النفسية سامية السعيد محاضرة عن المراهقة والبلوغ لما لهذا الموضوع من علاقة تربوية في المجال التعليمي.
وقد تحدثت عن اهمية التربية في مرحلة الطفولة وتأثيرها على مرحلة المراهقةكما تطرقت الاخصائية النفسية الى الاساليب الخاطئة في التربية التي يمارسها الوالدان تجاه اطفالهم وتؤثر عليهم فيما بعد، من أسلوب القسوة والحماية الزائدة واثارة الالم النفسي والاهمال واللامبالاة والتدليل والتذبذب في المعاملة والتفرقة بين الابناء.واخيرا اختتمت محاضرتها بوجوب التعاون جميعا سواء كنا آباء أو امهات اوتربويين في مجال التعليم او دعاة في سبيل ابنائنا من المراهقين لمساعدتهم في بناء شخصيتهم بناء سليما خاليا من اي مشاكل.
وبعد ذلك تحدثت د. مواهب عبدالمنعم اخصائية العلاج النفسي ومديرة مآب لذوي الاحتياجات الخاصة في محاضرتها عن الجوانب العلاجية ونماذج من السلوكيات داخل المدرسة التي تعترض سبيل المراهقين وتعرضت بشيء من التفصيل الى السبل العلاجية السليمة والتي ينبغي تطبيقها في علاج الظواهر السلوكية السلبية عند المراهقين.
واختتمت محاضرتها بالاجابة عن استفسارات ومداخلات الحاضرات برحابة صدر.وفي الختام قامت مساعدة الوحدة الثانية الاستاذة هدى المطوع بتسليم شهادات شكر الى الثانوية التاسعة والثلاثون لاستضافتها البرنامج وللمشاركات في البرنامج كل من الاخصائية النفسية منى السعيد ود. مواهب عبدالمعنم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved