Saturday 3rd April,200411510العددالسبت 13 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القبض على مفجر القنابل الشهير في أمريكا القبض على مفجر القنابل الشهير في أمريكا

في مثل هذا اليوم من عام 1996، ألقت الشرطة الأمريكية القبض على رجل يعتقد انه (مفجر القنابل) المشهور الذي قتل ثلاثة أشخاص وأصاب 23 آخرين، والمشتبه هو تيودور كازينسكي، الذي تم القبض عليه في مونتانا. وتعود هجمات مفجر القنابل إلى 18 عاما في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث تم إرسال أول قنبلة في مايو 1978، أما القنبلة الأخيرة التي قتلت رئيس جمعية كاليفورنيا للتشجير جيلبرت موراي فكانت في أبريل من العام السابق.
ومما يذكر أن ثيودور كازينسيكي، 53 سنة، كان مدرسا للرياضيات بجامعة كاليفورنيا، وهو خريج جامعة هارفارد وحاصل على الدكتوراه من جامعة ميتشجان، مما أكد شكوك المخابرات الفيدرالية أن مفجر القنابل لديه باع أكاديمي كبير. وكان يكره النظام الرأسمالي والتقدم التكنولوجي، حيث قام بالتخلي عن وظيفته الأكاديمية في أوائل السبعينيات وانتقل إلى العيش في كوخ بدائي صغير في منطقة بعيدة في أطراف غابة لولو الوطنية في مونتانا، وقال جاره، ديك لندبريج: انه كان منطويا على نفسه ولم يزعج أي شخص ولم يتفوه بأي شيء ضد أي شخص.
وقد ساعدت المعلومات التي قدمتها عائلة تيودور كازينيسكي على القبض عليه، حيث اكتشفت العائلة ملاحظات تركها تشبه بشكل كبير (مانفيستو) مفجر القنابل الذي نشرته جريده نيويورك تايمز العام السابق. ويعتقد أن والدة وشقيق كازينيسيكي سلما المذكرات للمخابرات الفيدرالية.
كما سمحا أيضا بتفتيش منزلهم حيث تم العثور على مزيد من الأدلة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved