Saturday 3rd April,200411510العددالسبت 13 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الملك فهد يفتتح مستشفى الدكتور سليمان فقيه بجدة الملك فهد يفتتح مستشفى الدكتور سليمان فقيه بجدة

في مثل هذا اليوم من عام 1407هـ، قام الملك فهد بن عبد العزيز بافتتاح مستشفى الدكتور سليمان فقيه في جدة بسعة استيعابية قدرها 520 سريرا.
وقد تأسس مستشفى الدكتور سليمان فقيه في عام 1398هـ بسعة مائة سرير ليكون بداية لمستشفيات حديثة التطور في المملكة وكان احدى اللبنات الأساسية في مجال الرعاية الصحية الخاصة والمتميزة وقد كان للحكومة السعودية الفضل في النهضة الصحية حيث منحت الدولة قروضاً طويلة الأجل توازي 50% من قيمة المشاريع الصحية، مما كان له الأثر الكبير في إنشاء مستشفيات حديثة وعديدة في جميع أنحاء المملكة.
ولقد شهد المستشفى بعد ذلك تطوراً كبيرًا ليصبح صرحاً طبياً شاملاً ومتطوراً ولقد زادت طاقته الاستيعابية إلى 520 سريرا، بالإضافة إلى المراكز الكبيرة التي أقيمت فيه مثل مركز جراحة القلب المفتوح، وجراحة المخ والأعصاب، ومركز الأورام، ومركز الكلى وتفتيت حصيات المسالك البولية، بالإضافة إلى تأسيس مركز العقم وأطفال الأنابيب.
وتم أيضاً بناء أحدث مستشفى للأطفال ومركز لجراحة التجميل وزرع الأعضاء واللياقة البدنية تم افتتاحه في 12 محرم 1420ه، بسعة 520 سريراً مما جعل عدد الأسرة في المستشفى تتجاوز الألف سرير ولقد جهز المستشفى بأحسن ما توصل إليه العلم من إمكانيات تقنية في مجال علاج الأطفال حديثي الولادة وقاصري النمو وكل مجالات الرعاية المركزة وعمليات الأطفال الجراحية الدقيقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved