Saturday 3rd April,200411510العددالسبت 13 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الرئيس التنفيذي لإذاعة وتلفزيون البحرين لـ « الجزيرة »: الرئيس التنفيذي لإذاعة وتلفزيون البحرين لـ « الجزيرة »:
عوائد (الفورمولا) الإعلامية والسياحية كبيرة ومفيدة للسعودية والبحرين

* حوار - سامي اليوسف:
* لا يختلف اثنان.. في أن الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للزوارق السريعة (فورمولا1) قد وضع اللبنة الأساسية لمستقبل الرياضات البحرية في المملكة العربية السعودية.. وعلى خلفية النجاح التنظيمي لهذا الحدث العالمي.. نسعد في منطقة الخليج تحديداً في مملكة البحرين الشقيقة اليوم وغداً.. بحدث عالمي كبير وهام.. يتمثل باستضافة البحرين لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا واحد.. والذي يشارك فيه بطل العالم الألماني الشهير مايكل شوماخر..
في (الجزيرة) التقينا بالرئيس التنفيذي لهيئة الاذاعة والتلفزيون في مملكة البحرين سعادة الأستاذ خليل بن ابراهيم الذوادي.. ليسلط الضوء على استعدادات إذاعة وتلفزيون البحرين لاستضافة سباق الفورمولا.. والعوائد الاعلامية والسياحية لهذه الاستضافة.
* استاذ خليل.. حدثنا عن استعدادات هيئة إذاعة وتلفزيون البحرين لتغطية الحدث الهام المتمثل بسباق الفورمولا1؟
- يتمثل استعداد هيئة الاذاعة والتلفزيون بتشكيل لجنة اعلامية بقرار من سعادة السيد نبيل بن يعقوب الحمر وزير الاعلام وبرئاسة السيد خليل ابراهيم الذوادي الرئيس التنفيذي لهيئة الاذاعة والتلفزيون وضمت اللجنة أعضاء من هيئة الاذاعة والتلفزيون، والعلاقات العامة والسياحة وقطاع الثقافة والتراث الوطني والاعلام الخارجي بوزارة الاعلام.. بالاضافة الى أعضاء من حلبة البحرين الدولية.
وقد أعدت اللجنة خطة لبرامج عملها تمثلت في برامج اذاعية وتلفزيونية وبرامج سياحية والاستفادة من اقامة مهرجان التراث السنوي بمتحف البحرين الوطني للتعريف بتراث وعادات وتقاليد مجتمع البحرين.. بالاضافة الى تسهيلات صحفية واعلامية للصحفيين المكلفين بالتغطية ممن هم مخولون بحقوق النقل والتصوير عن طريق الفورمولا 1.. كما أن هيئة الاذاعة والتلفزيون هي الجهة المستضيفة للقنوات الفضائية والاذاعات والتلفزيونات الدولية المعنية بالتغطية الاذاعية والتلفزيونية ولها الحقوق.
تتزامن استضافة مملكة البحرين الشقيقة لسباق الفورمولا1.. مع استضافة مماثلة للمملكة العربية السعودية لسباق بطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا1..
* كإعلامي خبير.. حدثنا عن عائدات هاتين الاستضافتين على السعودية والبحرين من الناحية الاعلامية على الصعيد الدولي والاقليمي؟
- إن العوائد الاعلامية لمثل هذين الحدثين كبيرة جداً.. فكما هو معروف إن محطات التلفزة والاذاعة التي سوف تغطي مثل هذه النوعية الهامة من المسابقات والأحداث الرياضية واسعة الانتشار في جميع أنحاء العالم وفي جميع القارات.. وبالتالي فإن نسبة المشاهدة لهذه الأحداث الرياضية مرتفعة جداً وتقدر بالملايين.. وكون هذا الحدث سوف تستضيفه بلادنا فإن ذلك من شأنه أن يعطي دفعة قوية وسمعة طيبة.. لأن هذا النوع من الرياضات يتطلب استعداداً كبيراً ودقة متناهية في التعامل وحرفية فائقة في التغطية.. الأمر الذي يضع منطقتنا ضمن دائرة الضوء وضمن مناطق العالم المكلفة بالتغطية لمثل هذه الأحداث الرياضية البالغة الأهمية.. كما أنها تعطي المؤشر على قدرات شباب منطقة الخليج وكفاءتهم في القيام والنهوض بهذه الرياضة والتعامل معها بحرفية وكفاءة.
* ما عوائد هاتين الاستضافتين على الحركة السياحية في البحرين والسعودية؟
- لقد أصبحت الرياضة في عصرنا عامل جذب، والسياحة الرياضية هي جزء من مفهوم السياحة الشامل.. كسياحة المؤتمرات والسياحة الثقافية والسياحة الدينية.. ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة أولتا اهتماما بالسياحة الرياضية والبلدان مكمل بعضهما بعضا.. وجسر الملك فهد يلعب دوراً كبيراً في السياحة البيئية بين البلدين.. وهذان الحدثان يضيفان بعداً للرياضة والرياضيين، والاستثمار في الرياضة استثمار يضاعف من جميع الاستثمارات في المنطقة ومن بينها قطاع الرياضة.
* ماذا تقول للجماهير الرياضية في السعودية والبحرين بهاتين المناسبتين؟
- أقول لهم.. إن هذين الحدثين يعتبران بمثابة المدرسة في التنظيم والاستعداد وفي النوعية والجودة.. وقد أخذت هذه الرياضة مكانتها في المناسبات الدولية على الصعيد الثنائي والصعيد الدولي وصعيد الأولمبياد.. وهذه فرصة سانحة للرياضيين في بلادنا للاستفادة منها.. وليس ببعيد أن نرى شبابنا يخوض تجربة الفورمولا (1) ويصبح لدينا أبطال في هذه الرياضة.. كما أتمنى منهم الحضور للمتعة والتشويق والفائدة.
* في الختام ماذا تود أن تقول؟
- في الحقيقة أتوجه بالشكر ل(الجزيرة) على اتاحة الفرصة لي بالحديث وتسليط الضوء على مدى الاستعداد الاعلامي لمملكة البحرين لاستضافة سباق الجائزة الكبرى الفورمولا (1) على حلبة البحرين الدولية التي تعد صرحاً رياضياً عملاقاً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved