Saturday 3rd April,200411510العددالسبت 13 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ختام مباريات الدور التمهيدي لبطولة كودو لكرة السلة في ختام مباريات الدور التمهيدي لبطولة كودو لكرة السلة
بطاقة التأهل بين خبرة الهلال ومواقف الأنصار

* كتب - علي الأحمدي:
يتابع صاحب السمو الملكي الامير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة منافسات بطولة كودو السعودية لكرة السلة التي بدأت يوم امس الاول وتستمر حتى نهاية الاسبوع الحالي ويشرف سموه عن قرب على عمل اللجان وسير المباريات ويعمل على تذليل بعض الامور في اطار حرصه على تحقيق النجاح استمرارا للتفوق الذي شهدته اللعبة في دوري كودو الممتاز.
هذا وتختتم اليوم منافسات الدور التمهيدي للبطولة بلقاءين مهمين نتيجتهما تأثر في بلوغ الدور ماقبل النهائي.
يمثل لقاء السادسة مساء بين الهلال والانصار اهمية كبيرة للفريقين حيث ان الفائز منهما سينتقل مباشرة لدور ماقبل النهائي وتظل الكفة الفنية بينهما متكافئة قياسا بالحال الذي كان عليه الهلال في مباراة امس الاول ولايعرف امكانية محترفة الجديد ماكدوكل في حالة وصوله.. بينما نجد ان الانصار فريق متجانس.. لديه حماس وقد دعم صفوفه بمحترف النهضة فيرجل مما زاد قوته الى جانب عناصره الشابة.
اعتقد انه من الصعب التوقع رغم خبرة الهلال في مثل هذه المباريات ولايقل لقاء الثامنة مساء بين أحد والوحدة اهمية عن سابقه من حيث ضمان التأهل.. لكن أحد ورغم حالة لاعبيه المعنوية التي ليست على مايرام يبقى هو الاقوى والمرشح للكسب والتأهل بنتيجة تفوقه في الكثير من العوامل الفنية خاصة ان فريق الوحدة يظل أقل فرق البطولة استعدادا.
الاتحاد يضمنها بكسب الهلال
لم يستطيع فريق الهلال مقاومة الاتحاد لأكثر من الربع الاول عندما انهاه لصالحه 25-23 ليفرض الاتحاد سيطرته منتهيا الربع الثاني لصالحه 42-23 ويستمر التفوق الاتحادي حتى نهاية المباراة بنتيجة 88-57 لصالح الاتحاد في اولى مباريات الفريقين في الدور التمهيدي لبطولة كودو السعودية وبهذه النتيجة يضمن الاتحاد دخول الدور ماقبل النهائي لتبقى البطاقة الثانية محصورة بين الهلال والانصار عندما يلتقيان مساء اليوم.
الاهلي يتفوق على الوحدة
حقق الاهلي فوزا لانستطيع ان نقول صعبا وكان على حساب فريق الوحدة بنتيجة 84-75 فرغم تقارب النتيجة الا ان الاهلي كان مطمئنا على مايبدو لكسب اللقاء وبالتالي ادخر جهد لاعبيه لمباراة يوم امس القوية مع أحد وفي المقابل قدم فريق الوحدة مباراة جيدة رغم قلة امكانياته.
16حكماً للبطولة
يشارك ستة عشر حكما في ادارة مباريات البطولة وهم منصور المحسن، عبدالاله الشعيل، عبدالله العجلان، محمد الناغي، عادل سليس، محمد المرزوقي، حسن آل سعيد، محمد آل عبيدان، نذير اسعد، حاتم الحازمي، عبدالرحمن البيشي، ادريس المالكي، منصور الاحمري، علي آل شوبير، محمد الصالح، يوسف الساير.
حضور جماهيري لابأس به
كعادة البداية في اي بطولة لم يكن الحضور الجماهيري بتلك الدرجة في اليوم الاول رغم الحوافز التي تقدمها شركة كودو الراعي الرسمي للبطولة لكن كان معقولا ويتوقع ان يتزايد العدد في الدور ماقبل النهائي وصولا لما هو مأمول في المباريات النهائية كما حدث في نهائي دوري كودو قبل ايام عندما كان هناك أكثر من سبعة الاف متفرج تابعوا لقاء الاتحاد واحد بل ان هناك مايقابل هذا العدد لم يتمكنوا من الدخول حيث اقفلت الصالة منذ وقت مبكر.
الهلال يستبعد كارتر وانطونيو
انهى فريق الهلال عقدي محترفيه الامريكيين قبل بداية المباراة وهما جون كارتر وانطونيو لويس رغم انهما من المحترفين المميزين وجاء انهاء العقدين لوجود بعض المساومة من قبلهما وهو مالم تقبله الادارة الهلالية رغم ضيق الوقت.
ويتعاقد مع براون وماكدوكل
تعاقدت سلة الهلال مع محترف فريق القادسية براون وانتهت في الوقت نفسه اجراءات التعاقد مع المحترف ماكدوكل الذي من المتوقع ان يكون قد وصل مساء امس الى مطار الملك عبدالعزيز بجدة قادما من لبنان حيث يلعب هناك في حالة وصوله سيلعب مباراة فريق الهلال المهمة مساء اليوم امام الانصار.
طاهر لابد أن نكسب الأنصار
عزا الاستاذ محمد طاهر اداري سلة الهلال خسارة فريقه الكبيرة امام الاتحاد الى عدم التفاهم وقلة الانسجام بين لاعبي فريقه ذلك إلى جانب إلغاء عقد المحترفين السابقين بالفريق وعدم وصول المحترف الجديد.
واكد طاهر على ان مباراة اليوم امام الانصار لن تكون سهلة للفريقين فالانصار فريق جيد ومتجانس لكن لاعبيه عازمون على الفوز من أجل التأهل لدور الاربعة وهو فرصتنا الوحيدة في ذلك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved