Saturday 3rd April,200411510العددالسبت 13 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين المصريين: في الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين المصريين:
بحث تفعيل قرار إلغاء الحبس في قضايا النشر

* القاهرة - مكتب الجزيرة - محيي الدين سعيد:
دعا مجلس نقابة الصحفيين المصريين برئاسة جلال عارف نقيب الصحفيين الى الاحتشاد بالجمعية العمومية العادية الجمعة وذلك لمناقشة كيفية العمل على تبني مشروع تعديلات قانونية تستجيب للقرار التاريخي للرئيس مبارك بالغاء الحبس في قضايا النشر.
وتناقش الجمعية ايضا كيفية مواجهة محاولات الالتفاف على هذا القرار من قبل بعض الاطراف داخل الحكومة وهو ما اظهرته بعض التسريبات عن مشروع قانون حكومى يهدد هذا المكسب الذي تحقق للصحفيين بقرار مبارك الغاء الحبس في قضايا النشر.
وتبحث الجمعية العمومية اقرار توصيات المؤتمر العام الرابع والعمل على تفعيلها ووضع آلية لتنفيذها والدخول في مفاوضات جادة لاقرار لائحة اجور عادلة ووضع عقد عمل موحد كما تناقش الجمعية تقرير نشاط العام الماضي والموازنة المالية للعام الماضي والعام المقبل.
وكانت نقابة الصحفيين قد دعت عدداً من القانونيين وكبار الصحفيين الى النقاش حول الوصول الى الغاء حقيقي للعقوبات السالبة في قضايا النشر ودعوا جميعا الى اشراك النقابة في صياغة التعديلات اللازمة لتحقيق ذلك وقال جلال عارف نقيب الصحفيين ان هناك عدة عوامل تساعد الجماعة الصحفية في سعيها للوصول الى الغاء حقيقي لعقوبة الحبس في قضايا النشر في مقدمتها انحياز الرئيس مبارك لاستقلال الصحافة ومطالبته - مبارك - لمستشاريه بمقارنة التشريعات المصرية في هذا الشأن بأرقى التشريعات في العالم للوصول الى تشريع جديد للحريات الصحفية في مصر.
واعتبر عارف ان الحكومة اطلقت اشارات مشجعة خلال الايام الماضية في مقدمتها نفي وزير العدل اعداد وزارته مشروع قانون لالغاء عقوبة الحبس في قضايا النشر الذي تسربت عنه بعض انباء أثارت القلق في أوساط الصحفيين الى جانب إعلان رئيس الوزراء ان كل ما يختص بهذا المشروع سوف يتم من خلال النقابة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved