Saturday 3rd April,200411510العددالسبت 13 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدء التسجيل في برنامج زمالة التخصصي الفرعي لطب وجراحة العيون بتخصصي العيون بدء التسجيل في برنامج زمالة التخصصي الفرعي لطب وجراحة العيون بتخصصي العيون

* الرياض - مصلح الغبين:
بدأ التسجيل لبرنامج زمالة التخصصي الفرعي لطب وجراحة العيون بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون لعام 2005.
وذكر الدكتور عبدالعزيز حسين عوض مدير التعليم المستمر بالمستشفى ان هذا البرنامج خاص بالحاصلين على شهادة الاختصاص في طب وجراحة العيون من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أو ما يعادلها مثل (البورد العربي) أو الأمريكي أو الزمالة البريطانية الراغبين في الحصول على التخصص في أقسام طب وجراحة العيون مثل: مقدمة العين (القرنية)، الماء الأزرق، عيون الأطفال، أعصاب العين، تجميل العين، الشبكية، التهابات العنبية وعلم أمراض العين.
وأشار الى أن آخر موعد لقبول طلبات التقديم، هو الأول من مايو 2004 الموافق 12-3-1425هـ، وسوف تخضع الطلبات للمراجعة من قبل لجنة التعليم الطبي بالمستشفى، وسوف تجري اللجنة مقابلات شخصية مع المتقدمين الذين يستوفون الشروط الخاصة بالالتحاق بالبرنامج. وسيتم اخطار المتقدمين بالنتائج في صيف هذا العام تمهيداً لبدء التدريب في 1-1- 2005م.والشروط المطلوبة للالتحاق هي:
1- استكمال نموذج طلب الالتحاق بالبرنامج مع توضيح التخصص الفرعي المفضل الأول والثاني.
2- تقديم سيرة ذاتية حديثة تذكر فيها المؤهلات العلمية الطبية والخبرات العملية، ويجب أن يكون جميع المتقدمين حاصلين على التدريب ضمن برنامج معتمد للأطباء المقيمين.
3- تقديم خطاب تغطية يوضح الغرض من متابعة الدراسة في برنامج الزمالة وخطط العمل المستقبلية.
4- تقديم ثلاثة خطابات تزكية من استشاريين طبيين لديهم المعرفة بالأداء المهني للطبيب ويتعين أن تتضمن هذه الخطابات معلومات محددة عن المميزات المهنية والشخصية، وينبغي ارسال هذه الخطابات الثلاثة على الأقل من أحد أعضاء الهيئة الطبية في مجال التخصص.
5- كشف درجات صادر من كلية الطب.
6- الشهادات الخاصة بالمؤهلات العلمية المذكورة في بيان السيرة الذاتية الخاص بالمتقدم.
7- قائمة بأية أبحاث أو موضوعات طبية تم نشرها في المجلات الطبية.
وتبلغ مدة الدراسة في برنامج الزمالة سنة أو سنتين حسب مجال التخصص الفرعي، ويتعين أن تكون الدراسة في البرنامج في مجال واحد فقط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved