Saturday 3rd April,200411510العددالسبت 13 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه استقبل وزير الخارجية النمساوية والبرادعي سموه استقبل وزير الخارجية النمساوية والبرادعي
ولي العهد يبحث مع كليستيل وعنان القضية الفلسطينية والوضع في العراق

  * فيينا- واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مقر إقامة سموه مساء أمس الأول فخامة الرئيس الدكتور توماس كليستيل رئيس جمهورية النمسا ومعالي الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان.
وجرى خلال الاستقبال بحث مجمل القضايا الدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وما يعانيه الشعب الفلسطيني من قتل وتشريد وتدمير لمنشآته وممتلكاته، إضافة إلى الوضع في العراق.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، ومعالي وزير المياه والكهرباء الدكتور غازي القصيبي، ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا مندوب المملكة الدائم لدى المنظمات الدولية عمر كردي. كما استقبل سموه في مقر إقامته بفيينا مساء امس الأول مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي. حضر الاستقبال الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد. كما استقبل سموه سفراء الدول العربية المعتمدين لدى جمهورية النمسا. وفي بداية الاستقبال ألقى سفير سلطنة عمان سليم الريامي عميد السلك الدبلوماسي العربي في النمسا كلمة عبر فيها عن شكر الجميع لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز على استقباله لهم. وثمن السفير العماني جهود سمو ولي العهد الدؤوبة ومبادراته للم الشمل العربي والجهود المبذولة لانعقاد القمة العربية. وقد رحب سموه بسفراء الدول العربية وأطلعهم سموه على فحوى لقاءاته خلال زيارته الحالية لجمهورية النمسا والحفاوة التي وجدها سموه والوفد المرافق من حكومة وشعب النمسا الصديق. وحث الجميع على مواصلة جهودهم لتقوية علاقات الصداقة بين الدول العربية والنمسا متمنيا سموه لهم التوفيق والنجاح في أداء الأعمال الموكلة لهم. حضر الاستقبال الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مقر إقامة سموه بفيينا مساء أمس معالي وزيرة الخارجية النمساوية بنيتا فريرو فالدنر. وجرى خلال الاستقبال استعراض مجمل الأحداث والتطورات الدولية. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، ومعالي وزير المياه والكهرباء الدكتور غازي القصيبي، ومعالي وزير الماليةالدكتور إبراهيم العساف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا مندوب المملكة الدائم لدى المنظمات الدولية عمر كردي. كما حضره نائب وزير الخارجية النمساوية يوهانس كيرلي، وسفير النمسا لدى المملكة هارلد فيزنر، وعدد من المسئولين بوزارة الخارجية النمساوية.
كما استقبل سمو ولي العهد بمقر إقامته في فيينا امس الأول فخامة الرئيس الدكتور توماس كليستيل رئيس جمهورية النمسا. وقد صحب فخامة الرئيس النمساوي ضيفة سمو ولي العهد في موكب رسمي إلى مقر المدرسة الأسبانية للفروسية في فيينا حيث كان في استقبالهما مدير المدرسة فيرنر بول.
وقد شاهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وفخامة رئيس جمهورية النمسا عروضا للفروسية شملت أنواع السير المتمهل والاستدارة والقيادة اليدوية والأداء الرياضي والعرض الدائري0.
وبعد نهاية العروض قدم سمو ولي العهد هدية تذكارية للمدرسة الأسبانية للفروسية تسلمها مدير المدرسة. حضر العروض الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.
بعد ذلك صحب فخامة رئيس جمهورية النمسا ضيفه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في موكب رسمي إلى قصر (شفارزن برغ) حيث أقام فخامته حفل غداء تكريما لسمو ولي العهد والوفد المرافق لسموه. حضر حفل الغداء دولة المستشار النمساوي ولفجانج شوسيل وعدد من كبار المسؤولين النمساويين. وعقب حفل الغداء صحب فخامة رئيس جمهورية النمسا ضيفه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في موكب رسمي إلى مقر إقامة سموه. كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بمقر إقامته في فيينا امس جمعا من أبناء المملكة المقيمين في جمهورية النمسا الذين تشرفوا بالسلام على سموه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved