Saturday 3rd April,200411510العددالسبت 13 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نافياً وجود نقص في إنتاج الأسمنت بالمملكة ..الأمير عبدالرحمن الفيصل لـ( الجزيرة ): نافياً وجود نقص في إنتاج الأسمنت بالمملكة ..الأمير عبدالرحمن الفيصل لـ( الجزيرة ):
لم نرفع أسعارنا والغلاء في مواد البناء سببه الموزعون وليس الشركات
ندرس المساهمة في مستشفى بريدة وهناك توسعة لخطوط الإنتاج بالشركة

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
نفى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت القصيم أن يكون هناك نقص في انتاج الأسمنت بالمملكة موضحاً ان الشركة تنتج حالياً مائة وثلاثين في المائة من الطاقة ولا توجد شركات أخرى تصل إلى ذلك.
وقال سموه في حديث خاص ل(الجزيرة) إن الهدف من الإنتاج بهذا المعدل لا يعني وجود نقص ولكن حتى لا يكون هناك نقص مستقبلا من منطلق النظرة المستقبلية التي يجب أن تنظر لها الشركات.
وحول ارتفاع أسعار مواد البناء أوضح سموه أن الغلاء الحاصل الآن لا يرجع بالضرورة للأسمنت في أي شركة وأسمنت القصيم لم يرفع من أسعاره مؤكداً أن الشركة جزء لا يتجزأ من الوطن وهي أساساً مملوكة لمواطنين ومرجعاً أسباب الارتفاع الظاهري الحاصل الى الموزعين والبائعين وهو من اختصاصات ومسؤوليات الرقابة في وزارة التجارة المطالبة برقابة أفضل.
وقال الأمير عبدالرحمن الفيصل إنه في حالة تجمع شركات الأسمنت لتخفيض سعر الأسمنت فستكون أسمنت القصيم من الأوائل لتحقيق ذلك بهدف التخفيف على الاخوة المواطنين المرتبطين بعقود بناء في الوقت الراهن وهو بمثابة الواجب مثلما الحقوق.
ورداً على سؤال حول توجهات الشركة المستقبلية في تنويع الانتاج بعدما بدأت الشركة مؤخراً في تسويق منتج جديد وهو أسمنت التشطيب قال سموه: كل منتج نرى أنه سيخدم المواطن في المستقبل ونجد أنه بإمكاننا أن ننتجه سننتجه فلن نتوقف عند حد وهناك دراسات وأبحاث دائمة وتسويقية وإذا رأينا فرصة مناسبة لأي شيء آخر فأعتقد أننا سنقدم عليها.. مشيراً أن هناك توسعة الآن لخطوط الانتاج بالشركة بأكثر من الطاقة الحالية له وسوف يتبعها أنواع إن شاء الله شريطة أن تتم الدراسات التي تثبت جدواها الاقتصادية للشركة وللسوق لخدمة المواطن ولخدمة الشركة.
وحول ما تضطلع به الشركة من جهود من خلال المشاركة في خدمة المجتمع والجديد في ذلك قال سمو رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت القصيم: هناك الآن مشروع المساهمة في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة وإن شاء الله الشركة بجهودها ستكون جزءا نافعا من هذا المجتمع فنحن موجودون عبر مساهماتنا بالقصيم كما هو الآن في الهلال الأحمر السعودي.
وأنا أؤكد أن الشركة ليس وظيفتها فقط تحقيق الربح ولكن أيضا المساهمة كمواطن لخدمة مجتمعها التي نعيش فيه وقبل ساهمنا في عدة مشاريع ماضية ليس في القصيم فقط بل في حائل والحائر وفي أماكن أخرى متفرقة وهذا يعتبر واجبا علينا والآن عندنا دراسة للمساهمة في مستشفى بريدة المركزي نأمل أن نستطيع أن نساهم مع اخواننا أهل المنطقة في الخدمة تجاه الوطن وشعبه الوفي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved